اسرار الصحف المحليه ليوم الاربعاء

اسرار الصحف المحليه ليوم الاربعاء
أخبار البلد -  

 

 

ابرز ما جاء في الصحف المحلية ليو الاربعاء من اسرار وخفايا الوزرات والمؤسسات والمجتمع

 

زواريب الغد

 

- النائب صلاح صبرة أعد مذكرة حملت تواقيع 30 نائبا تطلب من الحكومة توفير مبلغ مليوني دينار للاتحاد الأردني لكرة القدم، وذلك بعد تحقيق المنتخبات الوطنية نتائج طيبة في المسابقات العربية والدولية التي أقيمت في الآونة الأخيرة..

 

- شباب "ثورة 25 يناير" المصرية في عمان مساء غد الخميس، حيث يستضيف الحزب الشيوعي عددا من هؤلاء الشباب المصريين في ندوة حوارية في مجمع النقابات المهنية، للحديث عن تجربتهم الشخصية في ميدان التحرير.

 

- على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" توجد صفحة باسم الدكتور معروف البخيت، استقطبت عددا كبيرا من المشاركين على أساس أن هذا الشخص هو رئيس الوزراء‍، إلا أن صاحب الصفحة فأجا الناس أمس بوضع عبارة قال فيها "قسماً بالله إني مش رئيس الوزراء .. ويا أصدقائي الكرام اللي أضافني على أساس إني الباشا أبو سليمان رئيس الوزراء الحقيقي فليحذفني، فأنا لست هو".

 

- التقى وزير الصحة ياسين الحسبان أمس نقيب الأطباء أحمد العرموطي، حيث بحثا موضوع متابعة إقرار النظام الخاص لرواتب وعلاوات أطباء الوزارة، وقرار مجلس الوزراء المتضمن تحويله إلى ديوان التشريع. العرموطي أكد أن اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات مع الحسبان والهادفة بشكل أساسي لتحقيق المطالب العادلة لأطباء الوزارة، في حين أكد الوزير اهتمامه بتحسين أوضاع أطباء القطاع العام وتحسين البيئة الطبية.

 

- أحد وزراء الحكومة السابقة كان قد ساهم في تغيير الوصف الوظيفي لسائقه ليصبح "منسقا"، طبعا لا نعرف منسقا لأي أمر! المهم أن الوزير المذكور كان انتقل من منصبه مديرا لإحدى الشركات الحكومية إلى الوزارة وزيرا في الحكومة السابقة.

 

- وزير اقتصادي سيادي لديه سيارة دفع رباعي "لاندكروز"، سعة محركها 4700 سي سي، وعليها "لطاشات" فايعة! فهل يتلاءم ذلك مع سياسة التقشف؟!.

 

- المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تكرم صباح اليوم، وبمناسبة عيد الأم، متقاعدات الضمان ممن أمضين ثلاثين عاما فأكثر في الخدمة. الحفل يقام في فندق لاندمارك.

 

- شارك وزير الأشغال يحيى الكسبي أمس موظفي وزارته احتفالاتهم بيوم الكرامة وعيد الأم.

 

- قرر رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عادل الطويسي تكليف الزميل إبراهيم غرايبة، الباحث المتفرغ القيام بأعمال مدير دائرة العلاقات الثقافية، التابعة لوحدة الإعلام والعلاقات العامة والثقافة، التي تسلم مهامها الزميل الدكتور مهند مبيضين

 

صنارة الدستور

 

- حرصت وزارة الخارجية على تأمين أعضاء البعثة الدبلوماسية في السفارة الاردنية بطوكيو بحبوب "الايدون" المضادة للإشعاعات النووية رغم ندرتها في الاسواق العالمية. وفي سياق الحرص على تأمين حماية اعضاء البعثة الدبلوماسية أصدر وزير الخارجية ناصر جودة تعليماته بإخلاء السفارة ونقل طاقمها الى مدينة اوساكا في حال شعورهم بوجود خطر الاشعاعات النووية بعد كارثة الزلزال الذي أصاب اليابان مؤخراً.

 

- توقع شركة مجمع الشرق الاوسط للصناعات الهندسية والثقيلة, يوم الاحد المقبل في وزارة الصناعة والتجارة, اتفاقية مع البنوك المقرضة بهدف اعادة هيكلة ديون الشركة, بحضور عدد من الوزراء ومحافظ البنك الرمكزي وعدد من ممثلي البنوك.

 

- علمت "كواليس" أن الجهات الرسمية ستشكل لجنة لاختيار رئيس جديد لمؤسسة تشجيع الاستثمار وفقاً لاسس المنافسة بعد أن قرر مجلس الوزراء عدم التجديد للرئيس التنفيذي الحالي ناصر الصناع .

 

- 19 وزير خارجية عربيا واجنبيا زاروا الأردن في الشهرين الماضيين في إطار الحراك الدبلوماسي الذي تشهده المنطقة منذ قيام الثورة في تونس.

 

- علمت "كواليس" من مصادر رسمية ان نحو 3 آلاف مواطن أردني مازالوا موجودين في ليبيا بإختيارهم, في الوقت الذي تمكن الأردن وبزمن قياسي من اعادة أكثر من 3 آلاف آخرين للمملكة.

 

كواليس العرب اليوم

 

- قامت هيئة مكافحة الفساد بالعمل على إعداد أجندات تتضمن شعار ورؤية ورسالة الهيئة حيث تم توزيعها على كافة مؤسسات الوطن في مجال الاتصال والتوعية والتثقيف والوقاية من الفساد ومكافحته وذلك في ظل جهود الهيئة الرامية الى تعزيز أواصر التعاون والتنسيق مع هذه المؤسسات.

 

- يستضيف مركز بصر لدراسات المجتمع المدني اليوم وزير العمل الدكتور محمود كفاوين للحديث عن الاعتصامات العمالية ومطالبات تعديل قانون العمل.

 

- اعتصم العشرات من أعضاء حملة جايين وشباب من أجل التغيير والحراك الشبابي الأردني أمام البوابة الرئيسية للجامعة الأردنية أمس في تحرك رمزي طالب منظموه بمحاسبة من اعتبروهم "رموز الفساد".

 

- نفذ أمس ما يقارب 100 موظف في أمانة عمان بمنطقة الجيزة ، اعتصاماً قاموا خلاله بإغلاق الطريق الصحراوي باتجاه عمان ، قبل أن يتم فتحه في وقت لاحق ، احتجاجاً على الدعوات المطالبة بفصل منطقتهم عن الأمانة.

 

- يعقد الحزب الشيوعي يوم غد الخميس في مجمع النقابات المهنية بعمان ندوة حوارية مع شباب ثورة 25 يناير المصرية يتحدث فيها عدد من هؤلاء الشباب عن تجربتهم في ميدان التحرير.

 

- وفد إعلامي بلغاري رفيع المستوى سيقوم مطلع الاسبوع المقبل بتصوير فيلم وثائقي عن الاردن لبثه في وسائل الاعلام البلغارية المتعددة ويتضمن التركيز على جوانب مهمة أبرزها الاستقرار اللافت الذي تعيشه المملكة والمعالم السياحية والعلاجية الاخرى.

 

- يعقد في وزارة التخطيط والتعاون الدولي في 24 من الشهر الحالي ورشة عمل موسعة لمناقشة الإطار العام لتصميم برنامج الترويج للتنمية الاقتصادية المحلية ، الذي سيتم تمويله من قبل الاتحاد الأوروبي بقيمة 5 ملايين يورو ، ويهدف إلى تحقيق تنمية اقتصادية محلية مستدامة من خلال إيجاد آلية مؤسسية لإدارة الشراكة بين البلديات والجهات الممثلة للمجتمع المحلي والقطاع الخاص على المستوى المحلي.

 

- تمكن رجال البحث الجنائي في منطقة دير علا من إلقاء القبض على شخصين تمكنا من سرقة خراطيم مياه بطول 19 مترا تعود لسلطة المياه. وخلال التحقيق معهما أنكرا السرقة وتم تحويل القضية للقضاء.

 

- تعرضت مدرسة ثانوية للبنات في منطقة ابو علندا للسرقة عن طريق الدخول من النافذة للمدرسة حيث سرق منها جهاز حاسوب ، وتم إلقاء القبض على الفاعل وهو حدث من مواليد عام 1996 وقد اعترف بارتكابه السرقة.

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!