افتتاح المقر الرئيسي للأمانة العامة للمؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي في جامعة الزرقاء

افتتاح المقر الرئيسي للأمانة العامة للمؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي في جامعة الزرقاء
أخبار البلد -  

 

   مندوباً عن الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور صالح هاشم افتتح مساعد الامين العام الاستاذ الدكتور فيصل عبد الله الحاج المقر الرئيسي للأمانة العامة للمؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي في جامعة الزرقاء.

   حيث تعقد الجامعة وبالتعاون مع إتحاد الجامعات العربية من شهر أيار المقبل المؤتمر العربي الدولي لضمان جودة التعليم العالي ، وقد شكلت لجنة تحضيرية للمؤتمر برئاسة رئيس الجامعة الدكتور يوسف أبو العدوس ، والدكتور محمود الوادي مقرراً للجنة ، وعضوية كل من د. عماد أبو الََرب ، د. نضال الرمحي ، د. حامد فواعره ، د. فاتن خربط  والسيد علاء عربيات  .

   يهدف هذا المؤتمر إلى بلورة فهم عربي متكامل لجودة أداء الجامعات ، وتسليط الضوء على آليات الارتقاء بها ، إلى جانب إهتمامه بتطوير متطلبات الاعتماد والترخيص للجامعات العربية ، وتذليل تحديات تطبيق مفاهيم إدارة الجودة الشاملة في جامعاتنا العربية ، إضافة الى نقل الخبرات والتجارب العربية والأجنبية للاستفادة منها في مؤسساتنا التعليمية .

وقال مقرر اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور محمود الوادي تأتي أهمية هذا المؤتمر من قناعتنا الأكيدة بأن المستقبل لمجتمعاتنا العربية ينبثق من حصوننا الثقافية المتمثلة بمؤسسات التعليم العالي العربية ، الأمر الذي يشير بشكل حاسم الى حجم الجهد المطلوب للارتقاء بجودة التعليم العالي ، وقدرة جامعاتنا على اكتساب خصائص التجدد والابتكار المعاصرة التي اصبحت من متطلبات العصر الجديد ،عصر المعلوماتية والعولمة .

 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!