«أورانج» الأردن تستثمر ربع مليار دينار في تطوير شبكتي الجيل الثالث والرابع

«أورانج» الأردن تستثمر ربع مليار دينار في تطوير شبكتي الجيل الثالث والرابع
أخبار البلد -  

أخبار البلد

أعلن الرئيس التنفيذي لـ«أورانج» الأردن جان فرانسوا توما أن استثمارات الشركة في تطوير شبكتها للجيل الثالث والجيل الرابع خلال عامي 2014 و2015 تصل لحوالي ربع المليار دينار، والتي بدأت فعلا منذ تشرين أول الماضي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة أمس بحضور نائب الرئيس التنفيذي/ المدير التنفيذي للمالية رسلان ديرانية، ونائب الرئيس التنفيذي/ المدير التنفيذي لوحدة أعمال المستهلكين باتريس لوزيه.

وأوضح توما خلال المؤتمر الصحفي بأن رخصة ترددات عرض (10+10) ميجاهيرتز في النطاق الترددي (1800) ميجاهيرتز التي تقدمت أورانج الأردن للحصول عليها لتقديم خدمات الجيل الرابع ستكلف الشركة مبلغ 71 مليون دينار أردني.

وأضاف توما أن «أورانج» أطلقت في العام 2010 شبكة الجيل الثالث و+ 3G واضعة تجربة الإنترنت اللاسلكي عريض النطاق في متناول المواطنين، مضيفا أن خدمات الجيل الرابع ستعزز خدمات الاتصالات من حيث السرعات العالية للتواصل، كما لفت إلى أنه سيتم خلال العام الجاري وعلى نطاق واسع إطلاق خدمات الجيل الرابع لتوفر العديد من المزايا المتنوعة والتي ستشكل تجربة جديدة للزبائن.

ومن الجدير بالذكر أن «أورانج» الأردن قدمت خلال العام الماضي في مناطق في عمان خدمات الجيل الرابع بعد حصولها على ترخيص حزمة ترددات في النطاق 900 ميجاهيرتز.

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي للشركة/ المدير التنفيذي للمالية رسلان ديرانية أن حجم الاستثمار الذي قامت به الشركة منذ العام 2000 مرورا بالعام 2015 سيصل إلى مليار دينار والتي تمثل بدروها فقط المصاريف الرأسمالية المخصصة لبناء الشبكة.

وأضاف ديرانية أن القرار بالاستثمار في الجيل الرابع ناجم عن رغبة «أورانج» الأردن بالاستثمار في المملكة وتحقيق إمكانية الولوج لأحدث التكنولوجيا في العالم.

وأوضح أن الشركة تكثف استثماراتها حاليا في تطوير شبكة الجيل الرابع، مع التركيز في ذلك على جودة الخدمة التي ستقدم عبرها، مضيفا أن الشركة تهدف من هذه الخطوة لتقديم تجربة اتصال وتواصل متطورة لزبائنها ، الذي يتطلب منها تطوير بنية تحتية كفؤة وقادة على تقديم هذه الخدمات المتقدمة لقاعدة مشتركيها المتنامية في المملكة.

بدوره، أوضح نائب الرئيس التنفيذي / المدير التنفيذي لوحدة أعمال المستهلكين باتريس لوزيه بأن الاتصالات عبر شبكة الجيل الرابع ستقدم العديد من المزايا عن الجيل الثالث والتي تتضمن سرعات التحميل والتنزيل العالية وزمن الاستجابة الأسرع. مشيرا إلى أنه سيكون بإمكان الزبائن الاستمتاع بتجربة أفضل مما سبق عبر الشبكة العنكبوتية على الهواتف الخلوية وعبر باقات تطبيقات الهواتف الخلوية سواء لجهة التسوق الإلكتروني والتواصل الاجتماعي وغيرها.

 
شريط الأخبار وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة بسبب مشهد غير لائق مع كلب.. منع عرض فيلم لرانيا يوسف وسمية الخشاب قصف على دير البلح واقتحامات واعتقالات في مدن الضفة الغربية فجر الأحد تتأثر المملكة بكتلة هوائية خريفية تتسبب بتغيرات على حالة الطقس مع بدء الخريف فلكياً الدويري يرصد ثغرات وقع فيها حزب الله قبيل استهداف قادة الرضوان ما هي أعراضه.. متحور كورونا الجديد "إكس إي سي" ينتشر في 27 دولة حول العالم حرائق كبيرة واصابات مباشرة جراء الصورايخ التي أطلقتها المقاومة اللبنانية قرب مدينة حيفا فجر اليوم وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية