تفاصيل التسوية والمصالحة بين فايز الفاعوري وشركة اموال انفست

تفاصيل التسوية والمصالحة بين فايز الفاعوري وشركة اموال انفست
أخبار البلد -  
اخبار البلد_
افصحت شركة اموال انفست على لسان نائب رئيس مجلس ادارتها فايز الجندي بخصوص اتفاقية المصالحة والتسوية التى وقعت مع فايز الفاعوري وابنائه(معتصم ومنتصر ومؤيد) التى تضمنت عدة بنود التزام فايز الفاعوري بسداد ذمم ومديونية شركة اموال انفست لدى البنوك المحلية والتى تقدر ب 2.12 مليون دينار بالاضافة الى دفع 57.7 مليون اما نقدا او من خلال عقارات الى شركه اموال انفست او الى اي جهه تسميها الشركة كما يلتزم الفاعوري بدفع مبلغ 78.1 مليون دينار الى شركة سرى لجزء من التسوية المبرمه بينه وبين شركة سرى للتنمية والاستثمار .......
 
ويحق للسيد الفاعوري دفع قيمة التسوية من خلال عقارات مملوكه له شريطه موافقة شركة الاموال انفست وفقاً لتقديرات من قبل ثلاث خبراء عقارين معتمدين مع تحمل الفاعوري رسوم نقل الملكية او اية رسوم اخرى على ان تلتزم شركة اموال انفست بعرض الاتفاقية على هيئتها العامة التى تعتبر موافقتها اساس لشرط نفاذ هذه الاتفاقية اي ان هذه المصالحه والتسويه لا تعتبر نافذه قانونياً.

الا بموافقة الهيئة العامة عليها كما ان اتفاقية المصالحة بين فايز الفاعوري وشركة اوتاد للاستثمارات تتضمن ان يدفع الاول 1.5 مليون دينار للشركة من خلال تقديم عقارات وفقا لتقدير القيمة المعتمد وتحت اشراف النيابه.

اما اتفاقية المصالحة بين فايز الفاعوري وشركة اموال انفست بخصوص  الاسهم  المتعلقة باسهم شركة الاهلية للمشاريع والتى تمتلك شركة اموال انفست  مباشرة ومن خلال شركاتها التابعه حوالى (9) مليون  بنسبة 23% من راسمال الشركة الاهلية  فانه يتم تنازل شركة اموال انفست عن هذه الاسهم لصالح فايز الفاعوري مقابل تحمله رصيد الذمم والمديونيات المستحقه في ذمة شركة اموال انفست وشركاتها التابعة لصالح شركات الوساطة المالية بما فيها شركة اموال للخدمات  والوساطه المالية والمقدرة بحدود 11.5 مليون دينار بالاضافة الى اية مبالغ تظهر لاحقا لاية شركات كتسوية لجميع القضايا والنزاعات ذات العلاقة وتتضمن الاتفاقية تنازل الفريق الاول وافراده وشركاته التابعة عن اية مستحقات او حقوق لدى شركة اموال انفست بالغا ما بلغت مقابل اغلاق جميع ذمم السيد معتصم الفاعوري المدينة لدى شركة اموال انفست وشركاتها التابعة والغاء جميع الشيكات المحررة من معتصم الفاعوري لصالح تلك الشركات واسقاط جميع القضايا المقامة بشأنها.

ان مدة تنفيذ هذه الاتفاقية يبلغ (6) شهور من تاريخ صدور قرار الهيئة العامة لشركة اموال انفست  وشركة اوتاد بالموافقة على التسوية الخاصة بها ومدة الاتفاقية قابلة للتمديد بموافقة الفريقان مع التزام الفريق الاول بتنفيذ الاتفاقيات الثلاث كجمله واحدة وبالتزامن مع بعضها البعض وفي حال انتهاء  المدة المتفق عليها دون ان يقدم الفريق الاول بتنفيذ كامل التزاماته المنصوص عليها في هذه الاتفاقيات الثلاث فتعتبر هذه الاتفاقيات  الثلاث مفسوخة ومنتهية حكما. 
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...