قناصو الفرص في بورصات الامارات

قناصو الفرص في بورصات الامارات
أخبار البلد -  

اخبار البلد

تفاوت أداء أسواق المال في دولة الامارات يوم أمس، وتراجعت مؤشراتها العامة تحت ضغوط عمليات البيع جنياً للأرباح بالتزامن مع تراجع أسعار النفط التي هبطت أمس دون 49 دولاراً لمزيج برنت متأثراً بتعديل بنك غولدمان ساكس توقعاته لأسعار النفط خلال العام الحالي لتصل إلى 42 دولاراً بدلاً من 85 دولاراً لهذا العام .

فقدت أسواق المال 21 .3 مليار درهم من قيمتها السوقية التي وصلت إلى 08 .734 درهم ( بالتزامن مع ادارج أسهم شركة داماك العقارية في سوق دبي المالي يوم أمس وأضافت إلى القيمة السوقية للأسواق 93 .13 مليار درهم) مع إغلاق سوق دبي المالي على انخفاض بنسبة 68 .0% عند مستوى 37 .3749 نقطة، واغلاق سوق أبوظبي على انخفاض بنسبة 68 .0% عند مستوى 43 .4449 نقطة، وأغلق مؤشر سوق الإمارات على انخفاض بنسبة 44 .0% عند مستوى 71 .4528 نقطة .

وتم تداول أسهم 63 شركة بمقدار 4 .613 مليون سهم نفذت من خلال 14527 صفقة بقيمة 245 .1 مليار درهم .

ووسط عوامل الضغط على الأسهم قام بعض المستثمرين باقتناص الفرص والقيام بعمليات شراء منتقاة خاصة على أسهم العقار والبنوك والاستثمار لقناعتهم الراسخة بعودة الأسهم للصعود مرة أخرى خاصة مع اقتراب نتائج الشركات لعام 2014 التي يتوقع أن تكون جيدة وكذلك توزيعاتها على المساهيمن . وتركزت سيولة تداولات المستثمرين على أسهم شركات العقار بقيمة 4 .878 مليون درهم نحو 5 .70% من إجمالي سيولة التداول في الأسواق .

وتم تداول 4 .21 مليون سهم من أسهم شركة داماك العقارية بقيمة تجاوزت 62 مليون درهم حيث تم إدراج هذا السهم يوم أمس في سوق دبي المالي، وأغلق السهم على ارتفاع 5 فلوس نحو 79 .1% عند 84 .2 درهم، وكان أعلى سعر نفذ عليه هو 38 .3 درهم، وأدنى سعر وصل إليه 68 .2 درهم .

وتصدر سهم أرابتك القابضة قائمة الأسهم الأكثر تداولاً بقيمة 9 .296 مليون درهم، وانخفض السهم فلساً واحداً نحو 34 .0% وأغلق عند 95 .2 درهم . ونجح سهم إعمار في المحافظة على بعض مكاسبه يوم أمس بمقدار 4 فلوس، وأغلق مرتفعاً 54 .0% عند 39 .7 درهم .

واتجهت المحافظ الاستثمارية نحو تكثيف عمليات شراء الأسهم، وعقدت صفقات شراء بقيمة 6 .299 مليون درهم، فيما بلغت مبيعاتها 9 .287 مليون درهم، وصافي استثماراتها وصلت إلى 7 .11 مليون درهم محصلة شراء . وفي المقابل كثف المستثمرون الأفراد مبيعاتهم من الأسهم بصافي استثمار وصل إلى 7 .11 مليون درهم محصلة بيع .

وكثف المستثمرون العرب والخليجيون من مشترياتهم بصافي استثمار وصل إلى 9 .66 مليون درهم محصلة شراء (منها 6 .13 مليون درهم محصلة شراء العرب، و3 .53 مليون درهم محصلة شراء الخليجيين) وفي المقابل كثف المواطنون والأجانب من عمليات البيع، وبلغ صافي استثماراتهم 9 .66 مليون درهم محصلة بيع (منها 2 .57 مليون درهم محصلة بيع للأجانب، و7 .9 مليون درهم محصلة بيع المواطنيين) .

 
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...