البحث الجنائي يكشف عدد من قضايا الاحتيال

البحث الجنائي يكشف عدد من قضايا الاحتيال
أخبار البلد -  

أخبار البلد - قال المكتب الاعلامي  في مديرية الامن العام ان العاملين في ادارة البحث الجنائي تمكنوا من فك غموض عدد من القضايا والقاء القبض على مرتكبيها وتقديمهم للعداله , ففي إحدى القضايا اشتكى احد المواطنين بتعرضه للاحتيال من قبل احد الاشخاص بعد اتفاقه معه على تسليمه 120 الف دينار اردني مقابل استلامه كمية من الذهب بقيمة 4 مليون دينار وتوجها الى احدى المناطق لاستلام الذهب بعد تسليمه المال له  الا ان ذلك الشخص قام بضربة هناك  بواسطة مطرقة على راسه ولاذ بالفرار حيث القي القبض عليه بعد ذلك وبالتحقيق معهة انكر  قيامه بضرب المشتكى واعترف باستلام المبلغ المالي منه وما زال التحقيق جار .

 

 

 

وفي قضية اخرى ونتيجة  لورود إدارة البحث الجنائي  عدد من قضايا الاحتيال عن طريق بيع الساعات المقلدة شكل فريق خاص لمتابعة مثل تلك القضايا , حيث توصل الفريق بعد جمع المعلومات الى مجموعة من الأشخاص تمتهن مثل تلك القضايا وجرى وبالطرق القانونية مداهمة المنزل  الذي يمارسون به نشاطهم والقي القبض على خمسة أشخاص وضبط داخل المنزل على مبالغ ماليه وهواتف خلوية و31 فاتورة فارغة مروسة باسم إحدى محال المجوهرات وإحدى الفواتير لساعة ذهب بقيمة 40000 الف دينار و9 بطاقات لساعات من ماركات عالمية , وبالتحقيق مع الأشخاص الخمسة اعترفوا بقيامهم بارتكابهم 12 قضية احتيال باسلوب الساعات المقلدة , والتحقيق جار , وهنا يهيب المكتب الاعلامي بالاخوة المواطنين عدم شراء  مثل تلك البضائع المرتفعة السعر  الا من المحال المرخص لها بمزاولة بذلك .

 

وفي حادثة اخرى القي القبض على ثلاثة اشخاص تخصصوا بسرقة  مادة الاسمنت المسلح من المنازل تحت الانشاء , حيث ان الادارة تلقت بعض الشكاوى بتعرض منازل تحت الانشاء للسرقة ونتيجة للبحث التحرى القي القبض على ثلاث أشخاص اعترفوا بقيامهم بسرقة عشر منازل تحت الإنشاء وبلغ مجموع ماسرقوه منها 237 كيس اسمنت وحولوا للقضاء .

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت