«تجارة عمان» تدعو إلى لقاء لشركاء النقل والتزويد مع «حاويات العقبة»

«تجارة عمان» تدعو إلى لقاء لشركاء النقل والتزويد مع «حاويات العقبة»
أخبار البلد -   اخبار البلد_
 
دعا رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة عمان عيس حيدر مراد امس خلال زيارته لشركة ميناء حاويات العقبة الى حماية ميناء الحاويات من اي تعطيل للعمل بسبب الاضرابات والاعتصامات لما للميناء من اهمية استراتيجية كبيرة على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي، مشيرا الى انه لا بد من احترام حقوق المستثمر كونه يدير مشروعاً اقتصادياً هاماً يخدم المصلحة الاقتصادية اضافة الى الحفاظ على الحقوق المكتسبة للعاملين وفقا للقوانين المرعية .
واعلن مراد عزم غرفة تجارة عمان الدعوة الى عقد لقاء موسع يضم كافة الشركاء في سلسلة النقل والتزويد المتعاملة مع ميناء حاويات العقبة، والتي تشمل دائرة الجمارك ووزارة الزراعة ومؤسسة المواصفات والمقاييس والمؤسسة العامة للغذاء والدواء ووكلاء الملاحة ووكلاء التخليص ووكلاء الشحن اللوجستي وشركة ميناء حاويات العقبة، لبحث افضل السبل في الاسراع بتسهيل عمليات نقل وتحميل وتفريغ ومعاينة الحاويات .
واضاف مراد في حديث صحفي امس بالعقبة ان اللقاء سيتركز على ضرورة وجود وتفعيل النافذة الواحدة في ساحة رقم 4 لخدمة التجار والمستوردين وزبائن الميناء دون اية معوقات .
ودعا مراد الذي زار منطقة العقبة الاقتصادية يرافقه اعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة عمان الاذرع الاقتصادية في العقبة الخاصة الى ضرورة رفع مستوى التنسيق والتعاون للارتقاء بنهضة المدينة ومشروعها الاقتصادي الوطني .
واوضح انه تم استعراض بعض مطالب القطاع التجاري مع ميناء الحاويات فيما يخص المطالبات بفترات التعطيل والتخزين جراء الاضراب وزيادة التنسيق مع شركة نافذ للخدمات اللوجستية فيما يتعلق بدخول وخروج الشاحنات من والى الميناء، والاسراع في تسهيل استلام الحاويات الفارغة لعدم تحميل التجار غرامات تاخير اضافية والتدقيق مع شركات النقل بعدم ازدواجية التحميل والتفريغ في ذات الوقت بهدف حصول السائق على حاويات مملوءة لان ذلك يعيق العمل ويفرض غرامات على التجار .
وقال مراد انه ومن خلال تواصلنا مع شركة ميناء حاويات العقبة فانها تعمل على تطوير الاعمال في الميناء لتخفيض فترة انتظار الحاويات الموجودة في الميناء سابقا ليتم التسليم خلال فترة 7 الى 9 ايام علما ان المعدل الطبيعي للتخليص على الحاويات وتحميلها في الموانئ العالمية من 3 الى 5 ايام، الامر الذي يحتم على المستوردين وشركات النقل والتخليص الالتزام والعمل بنفس الكفاءة التي يعمل بها ميناء الحاويات بهدف الوصول الى المستويات العالمية بهذا الخصوص مما يمنح ميناء الحاويات قدرات تنافسية اضافية مع نظرائه في المنطقة خدمة للاقتصاد الوطني واقتصاديات دول الاقليم .
وقال مراد انه تم التباحث مع المسؤولين في العقبة لدعوة الوكلاء التجاريين والمستوردين والشركات العالمية والصناعات الاردنية المتميزة، ليكون لها مقرات في العقبة لكون العقبة منطقة لوجستية وتصديرية لدول الاقليم .
من جانبه قدم الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة يبي ينسين بحضور المدير التجاري في الشركة فنسينت فلمنت وعضو مجلس الادارة رشاد طوقان ايجازا شاملا حول واقع ومستقبل ورؤى ميناء الحاويات والظروف التي المت بالميناء جراء الاضراب ، مؤكدا ان الميناء يعمل حاليا بكامل طاقته التشغيلية لتعويض فترات التعطيل والتاخير خلال فترة الاعتصامات والاضرابات .
وكان مجلس ادارة غرفة تجارة عمان قد التقى رئيس واعضاء مجلس المفوضين في سلطة المنطقة الاقتصادية حيث اطلع على الخطط السياحية والاقتصادية في المنطقة.
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...