14 مليار جنيه خسائر البورصة المصرية في الأسبوع الثاني من كانون الأول

14 مليار جنيه خسائر البورصة المصرية في الأسبوع الثاني من كانون الأول
أخبار البلد -   اخبار البلد_
 
 خسرت البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الثاني من كانون الأول الجاري نحو 14 مليار جنيه ليبلغ رأسمالها السوقي نحو 9ر507 مليار جنيه مقابل 9ر521 مليار جنيه خلال تعاملات الاسبوع السابق عليه بانخفاض بلغت نسبته 7ر2 فى المئة.
وذكر التقرير الاسبوعي للبورصة المصرية تراجع أداء مؤشرات السوق الرئيسية والثانوية بشكل جماعي حيث انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية (ايجي اكس 30) بنسبة 77ر2 فى المئة ليصل الى مستوى 9197 نقطة كما انخفض مؤشر (ايجي اكس 20) محدد الاوزان بنحو 78ر3 فى المئة ليصل الى مستوى 10533 نقطة. وأضاف التقرير ان مؤشر (ايجي اكس 70) للاسهم الصغيرة والمتوسطة هبط بنحو 45ر3 فى المئة ليصل الى مستوى 613 نقطة وشملت التراجعات مؤشر (ايجي اكس 100) الاوسع نطاقا الذي فقد نحو 8ر1 في المئة من قيمته ليبلغ 1132 نقطة.
واشار التقرير الى ارتفاع احجام قيم التداولات خلال الاسبوع الجاري لتصل الى نحو 8ر5 مليار جنيه من خلال تداول 194ر1 مليار ورقة منفذة على 150 الف عملية مقارنة بقيم تداول بلغت 5 مليارات جنيه من خلال تداول 077ر1 مليار ورقة منفذة على 132 الف عملية خلال الاسبوع الماضي.
واوضح ان اجمالي قيم التداول فى بورصة النيل بلغ 1ر15 مليون جنيه من خلال تداول 9ر9 مليون ورقة منفذة على 2121 عملية مضيفا ان سوق الاسهم استحوذت على 57ر75 في المئة من اجمالي قيم التداولات داخل المقصورة فيما استحوذت السندات على 43ر24 في المئة.
ولفت الى ان تعاملات المستثمرين المصريين استحوذت على 36ر80 فى المئة من اجمالي تعاملات السوق فيما استحوذ الاجانب غير العرب على 41ر13 في المئة والعرب على 23ر6 وذلك بعد استبعاد الصفقات.
واضاف التقرير ان تعاملات المستثمرين الاجانب غير العرب سجلت صافي بيع بقيمة 14ر74 مليون جنيه في حين سجل العرب صافي بيع بلغ 74ر54 مليون جنيه بعد استبعاد الصفقات.
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...