خسائركبيرة يتكبدها قطاع النقل بسبب إضراب ميناء الحاويات

خسائركبيرة يتكبدها قطاع النقل بسبب إضراب ميناء الحاويات
أخبار البلد -   اخبار البلد_
 

ناشد نقيب اصحاب الشاحنات الاردنية محمد خير الداود الحكومة الاسراع في ايجاد حل جذري لمشكلة اضراب الميناء المتكرر خلال العام الحالي لاكثر من اربع مرات. وبين الداود  ان اضراب عمال الميناء كبد قطاع النقل خسائر كبيرة خلال العام الحالي اذ ان الاضراب مستمر منذ شهر رمضان الماضي حيث لم يتم فك الاضراب بالشكل الكامل خلال الفترات الماضية وانما كان تعليقا جزئيا للاضراب ما يعني ان العمل لم يكن بطاقته الانتاجية الكاملة ما اثر على قطاع نقل الحاويات بشكل كبير.
وشدد على ان الاضرابات تسببت بأزمة خانقة وتكدس مئات السيارات والشاحنات في ساحات الانتظار وأمام بوابة ميناء الحاويات، وأدى الى توقف ما يزيد على الف شاحنة عن العمل في الساحات، وسيرتفع عدد الشاحنات المتوقفة باستمرار الاضراب الذي شمل بوابات الدخول والخروج وإغلاق عنابر البواخر وإخراج جميع الشاحنات خارج الميناء.
ودعا الداود عمال الميناء وادارة الشركة الى ايجاد حلول توافقية وعدم اللجوء الى تعطيل الميناء ومصالح التجار والصناعيين والاقتصاد الاردني بشكل عام، مشيرا الى انه يجب التوصل الى حلول جذرية لمشاكل الميناء لتفادي العودة الى الاضرابات سوء المتقطعة او المفتوحة.
ولفت إلى أن الشاحنة الأردنية لا تستطيع العمل والنقل للبلاد العربية بسبب الأزمات التي تمر بها، ما يحتم عليها العمل في المملكة وخاصة بقطاع نقل الحاويات.
واضاف الداود أن الإضراب اثر بشكل كبير على قطاع النقل بمجمله اذ ادى الى عزوف من قبل المستثمرين  للاستثمار في قطاع النقل بسبب كثرة الإضرابات وتذبذب العمل في الميناء وتعطله في بعض الاحيان ، مما أدى الى العزوف عن الاستثمار في هذا المجال.
واشار الى ان كثرة الاضرابات في الميناء يسيء الى سمعة ميناء الاردن الوحيد وسيؤدي الى استخدام الموانى الاخرى من قبل التجار والصناعيين لضمان عدم تعطل مصالحهم.

شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...