مليارا دينار حجم التداول التراكمي في بورصة عمان منذ بداية العام

مليارا دينار حجم التداول التراكمي في بورصة عمان منذ بداية العام
أخبار البلد -  
أخبار البلد -
 
تجاوز مقدار التداول التراكمي في بورصة عمان منذ بداية هذا العام ولغاية يوم الخميس من الأسبوع الماضي 2 مليار و23 مليون دينار، بينما بلغ إجمالي عدد الأسهم المتداولة في ذات الفترة نحو 2 مليار و50 مليون سهم، نفذت من خلال حوالي 863.27 ألف عقد .
وأظهرت البيانات الإحصائية الصادرة عن بورصة عمان وصول الرقم القياسي العام لمؤشر أسعار الأسهم المرجح بالقيمة السوقية للأسهم الحرة في الخميس الماضي 2145.9 نقطة ، ليحقق ارتفاعا بلغ 3.87% عن ما كان عليه في بداية العام الجاري ، اي بنسبة 0.05% عن ما كان عليه في الأربعاء من الأسبوع الفائت.
ووفقا لذات الإحصائيات، فقد وصلت القيمة السوقية في آخر يوم تداول من الأسبوع الماضي إلى ما يربو على 17 مليارا و891 مليون دينار. فيما بلغ القطاع المالي من حجم التداول اليومي قطاعيا في ذلك اليوم ما نسبته 44.67% بما قيمته 4.1 مليون دينار، بينما كون قطاع الخدمات 44.46% وبما قيمته 4.08 مليون دينار، تلاه قطاع الصناعة حيث شكل من حجم التداول اليومي قطاعيا في ذات اليوم 10.87% وبما قيمته 997.74 ألف دينار.
وأما الأسبوع الماضي ، فإن البيانات أظهرت كذلك أن القطاع المالي قاد حجم التداول الأسبوعي قطاعيا محققا منه 48% وبما مقداره 18.65 مليون دينار، بينما حل تاليا قطاع الخدمات مكونا ما نسبته 41.06% من حجم التداول الأسبوعي قطاعيا وما قيمته 15.95 مليون دينار، فيما كون قطاع الصناعة من حجم التداول الأسبوعي قطاعيا 10.94% وبما مقدراه 4.25 مليون دينار.
وبالاستناد إلى بيانات بورصة عمان ، فقد بلغ المعدل اليومي لحجم التداول في البورصة خلال الأسبوع الفائت حوالي 7.8 مليون دينار، فيما بلغ حجم التداول الإجمالي في تلك الفترة حوالي 38.8 مليون دينار، بينما وصل عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال تلك الفترة إلى 43.6 مليون سهم ، نفذت من خلال ما يزيد على 19.37 ألف عقد.
شريط الأخبار الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية