"حاويات العقبة" تتوعد بفصل موظفين عطلوا الميناء

حاويات العقبة تتوعد بفصل موظفين عطلوا الميناء
أخبار البلد -  

اخبار البلد - 


أعلنت شركة ميناء حاويات العقبة عن إيقاف جميع عملياتها التشغيلية اضطرارياً في الميناء اعتباراً من الساعة السابعة من صباح الاثنين.

وارتأت الشركة بحسب بيان صادر عنها، الاثنين، اتخاذ هذه الخطوة نظراً للسلوكيات والإجراءات المخالفة للقانون، والتي قامت بها مجموعة من عمال المناوبات في الميناء من المعترضين على نظام المناوبات المعدل لثماني ساعات، والذي كان من المفترض أن يتم البدء بتطبيقه والعمل وفقاً له اعتباراً من التاريخ المذكور آنفاً، وذلك حسب الحكم الصادر عن المحكمة العمالية الأردنية يوم العاشر من شهر تشرين الثاني من العام الحالي 2014.

 وكانت المحكمة قد قضت في وقت سابق بمنح شركة ميناء حاويات العقبة الحق بإجراء تعديلاتها على نظام المناوبات بما يلبي متطلبات أعمالها، ويتماشى مع قانون العمل الأردني.

وكانت مجموعة من عمال المناوبات في الميناء صبيحة الاثنين، وبتحريض من اللجنة النقابية للعاملين في الشركة، قد شرعت باقتحام الميناء بالقوة، وذلك في محاولة لفرض نظام المناوبات القديم وإعادته لحيز التطبيق، الأمر الذي شكل تهديداً لسلامة عمال وموظفي الميناء الآخرين، ما أجبر الإدارة على اتخاذ قرارها بإيقاف جميع عملياتها حفاظاً على السلامة العامة. هذا وتعد سلوكيات كل من اللجنة النقابية للعاملين في الشركة والعمال المعترضين على نظام المناوبات المعدل بمثابة انتهاك مباشر لقرار المحكمة العمالية الأردنية ولبنود قانون العمل الأردني.

وفي تصريحات له حول هذه الواقعة، قال يبيي ينسين، الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة: "ستواصل شركة ميناء حاويات العقبة التزامها بتنفيذ القوانين الأردنية التي لطالما عملت وفقاً لها. مع الأسف الشديد، فإن اللجنة النقابية للعاملين في الشركة عارضت حكم المحكمة العمالية النهائي، من خلال التحريض على تقويض النظام القضائي الأردني والتصدي لقراراته."

وأشار ينسين في ختام تصريحاته بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد جميع الموظفين المشاركين في تعطيل عمليات الميناء، وذلك وفقاً للوائح الداخلية للشركة، وبحسب ما جاء في قانون العمل الأردني.

وستشتمل هذه الإجراءات على حل عقود الموظفين المشاركين في تعطيل عمليات الميناء وفقاً للمادة 28 من قانون العمل، واستبدالهم بعمال آخرين عند الضرورة.

 
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...