482 ألف «أسطوانة غاز» استهلكها الأردنيون خلال المنخفض الجوي الأخير

482 ألف «أسطوانة غاز» استهلكها الأردنيون خلال المنخفض الجوي الأخير
أخبار البلد -  

اخبار البلد- 


بلغ حجم الطلب على الغاز المنزلي خلال المنخفض الجوي الذي شهدته المملكة خلال الايام الماضية نحو 482 ألف أسطوانة.

وسجل الطلب على الغاز المنزلي في اول ايام المنخفض الجوي 156 ألف اسطوانة، و151 ألف اسطوانة في اليوم التالي، و173 ألف اسطوانة ليوم الخميس 27 تشرين ثاني.

وسجلت محافظة العاصمة اعلى طلب خلال اليوم الاخير من المنخفض، حيث سجل الطلب نحو 95 ألف اسطوانة، في حين سجلت الزرقاء 30 ألف اسطوانة واربد 48 ألف اسطوانة.

ووفقا لأرقام نقابة اصحاب محطات المحروقات وموزعي الغاز، سجل الطلب على الكاز في اليوم الاول للمنخفض نحو 240 طنا، في حين بلغ في اليوم التالي 640 طنا و1230 طنا في اليوم الثالث بارتفاع وصل إلى 100 %.

وبلغ اجمالي الطلب على مادة الكاز خلال الايام الثلاثة نحو 2100 طن، في حين سجل على مادة السولار 15 ألف طن، حيث ارتفاع الطلب على السولار في اليوم الثالث إلى 7365 طنا مقارنة مع 3701 طن في اليوم الاول.

وسجل الطلب على مادة البنزين 90 خلال الايام الثلاثة 9669 طنا بالمقارنة مع 10 الاف طن لمادة البنزين اوكتان 95. وسجل اجمالي الطلب على المشتقات النفطية خلال اليوم الاول بالمنخفض الجوي نحو 6610 أطنان بالمقارنة مع 13738 طنا في اليوم الثالث.

وفي السياق ذاته، قال احد اصحاب محال بيع معدات التدفئة، يوسف سمير: إن طلب المستهلكين يتركز هذا الموسم على مدافئ الكاز والغاز بشكل أكبر من المدافئ الكهربائية.

ويضيف أن انخفاض اسعار المشتقات النفطية في الاسواق المحلية، كان حافزا للمستهلكين باستخدام مصادر التدفئة التي تعمل على الغاز والكاز بدلا من الكهرباء، خصوصا في ظل الارتفاعات المتتالية على اسعار الكهرباء.

وأشار يوسف الى ان المستهلكين باتوا يتجنبون استخدام وسائل التدفئة الكهربائية لعدم تجاوز كميات استهلاكهم اكثر من 600 كيلو واط، وذلك لتجنب دخولهم ضمن الشرائح التي يطولها ارتفاع اسعار الكهرباء.

وأكد يوسف، أن وسائل التدفئة التي تعمل على الغاز والكاز، تتمتع بخواص امان عالية، وأن مؤسسة المواصفات والمقاييس تقوم بمعاينة هذه المعدات قبل دخولها إلى المملكة، كما تشترط وجود احتياطات أمان عالية على مدافئ الكاز، لتجنب اي اخطار يتعرض لها المواطنون.

 
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...