اسرار وخفايا الصحف المحلية ليوم الاحد

اسرار وخفايا الصحف المحلية ليوم الاحد
أخبار البلد -  

ابرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

 

زواريب الغد

 

- تنظم لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة عند الرابعة من عصر اليوم الأحد اعتصاما جماهيريا امام مجلس النواب للتنديد بما صدر عن بعض النواب بحق المشاركين في المسيرات، والمطالبة بإقرار قانون انتخاب ديمقراطي واجراء انتخابات مبكرة.

 

- يعقد المركز الوطني لحقوق الإنسان صباح اليوم مؤتمرا صحافيا لإطلاق تقريره السنوي السابع حول "أوضاع حقوق الإنسان في الأردن للعام 2010". وكان المركز سلم الخميس الماضي نسخا من التقرير الى رئيس الوزراء ورئيسي مجلسي الأعيان والنواب.

 

- تقيم اللجنة الشعبية للدفاع عن الجندي المسرح احمد الدقامسة الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد في مجمع النقابات المهنية باربد مهرجانا جماهيريا بعنوان "الحرية لأحمد الدقامسة". يذكر ان الدقامسة يقضي حكما بالمؤبد لقتله سبع اسرائيليات في العام 1997 "لاستهزائهن بصلاته وهو يؤديها" في منطقة الباقورة.

 

- يكرم مركز الإعلاميات العربيات الزميلتين جمانة غنيمات وحنان الشيخ خلال حفل يقيمه صباح اليوم في مركز الحسين الثقافي تحت رعاية سمو الأميرة ريم علي، وذلك بمناسبة يوم الإعلامية العربية الذي يصادف الثاني عشر من اذار (مارس) من كل عام.

 

- تحت الرعاية الملكية السامية تعقد في عمان بعد غد الثلاثاء في فندق الرويال اجتماعات الدورة الرابعة والاربعين للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية، الذي تنظمه الجامعة الاردنية بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية.

 

- يتم غدا الاثنين إشهار جمعية الاخاء الاردني السوداني، وذلك عبر مؤتمر صحافي تعقده الهيئة الادارية للجمعية في مجمع النقابات المهنية. رئيس الهيئة الادارية نقيب المهندسين الزراعيين عبد الهادي الفلاحات يتحدث في المؤتمر عن الجمعية وأهدافها واهم الفعاليات والانشطة التي تعتزم تنظيمها.

 

- نشطاء من الجالية اليمنية ينظمون ظهر اليوم اعتصاما امام سفارة بلادهم في عبدون تضامنا مع الجماهير اليمنية المطالبة باسقاط النظام.

 

صنارة الدستور

 

- كد الناطق الإعلامي باسم وزارة الخارجية محمد الكايد أن السفارة الاردنية في ليبيا تتابع موضوع الطبيب الاردني المختطف في ليبيا والمواطنة الاردنية دعد شرعب مستشارة العقيد معمر القذافي ، موضحا انه لا يوجد اي معلومات جديدة حيالهما.

 

- تقيم لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة الوطنية الأردنية اعتصاماً جماهيرياً أمام مجلس النواب اليوم حيث تبدأ فعاليات الاعتصام الساعة الرابعة عصراً ، للتنديد بما صدر من بعض النواب بحق المشاركين في المسيرات والاعتصامات ، وللمطالبة بإقرار قانون انتخاب ديمقراطي وإجراء انتخابات نيابية مبكرة.

 

- دعت فعاليات صحفية واعلامية من الهيئة العامة لنقابة الصحفيين الى مبادرة لاطلاق تجمع مهني واسع ومفتوح من اجل "التغيير في انتخابات نقابة الصحفيين" الى جانب اعادة نقابة الصحفيين كجسم تمثيلي وشرعي عن جميع الزملاء الى دورها الريادي والاساسي في خدمة الزملاء وتطوير المهنة.. ودعت الفعاليات لعقد اجتماع موسع للهيئة العامة في مقر نقابة الصحفيين بعد غد الثلاثاء الساعة 12 ظهرا لمناقشة آليات العمل نحو التغيير المنشود.

 

- اعتصم العشرات من العاملين في شركة النميرة للأملاح المختلطة والطين العلاجي امس أمام مبنى رئاسة الوزراء احتجاجا على المماطلة في الاستجابة لمطالبهم المتضمنة زيادة رواتبهم وضم الشركة إلى شركة البوتاس العربية فضلا عن تطبيق النظام الإداري والمالي المعمول به في شركة البوتاس العربية.

 

- انتهى رجل الاعمال منصور عبيدالله من صنع علم اردني يعتبر الأطول في العالم حيث يبلغ طوله 124 مترا ويحمل تواقيع اكثر من 750 الف مواطن تأييدا لجلالة الملك عبدالله الثاني. وقد صنع العلم نساء مدينة الرمثا وصمم له (باكيت) خاص صنع خارج الاردن ليتم تقديمه لجلالة الملك. وأكد عبيدالله ان العمل بصناعة العلم بدأ قبل عام.

 

- يعقد المركز الوطني لحقوق الإنسان مؤتمرا صحفيا اليوم الاحد لعرض التقرير السنوي السابع لحالة أوضاع حقوق الإنسان في المملكة لعام ,2010 وسيتحدث خلال المؤتمر كل من الدكتور عدنان بدران رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان ، والدكتور محيي الدين توق المفوض العام لحقوق الإنسان.

 

- سلطة إقليم منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة أنزلت علم الثورة العربية الكبرى عن سارية الثورة بالقرب من الشاطئ الجنوبي لغايات الصيانة. ورغم مرور أكثر من شهرين على ذلك ، فان السارية ما زالت مرفوعة دون العلم الذي يرمز الى أهم محطة في تاريخ الثورة العربية الكبرى.

 

- منذ شهر حزيران من العام الماضي انتهت المدة المقررة للهيئة الادارية لملتقى الكرك الثقافي ولم تجر انتخابات لهيئة ادارية جديدة للملتقى ، فيما تنتظر الفعاليات الثقافية في محافظة الكرك قرار وزارة الثقافة لتعيين لجنة لتسيير اعمال الملتقى لحين اجراء الانتخابات التي مضى على موعدها اكثر من ثمانية اشهر والملتقى مغلق امام اية نشاطات ثقافية في المحافظة.

 

- ما زالت بلدة كفرابيل تتعرض لسرقة مواشيَّ واغنام من قبل مجهولين ومنذ اكثر من اسبوعين دون كشفهم ، حيث تعرضت البلدة امس لسرقة 19 رأس غنم من احدى زرائب الاغنام في البلدة.

 

- تقيم اللجنة الشعبية للدفاع عن احمد الدقامسة مهرجانا خطابيا في مجمع النقابات المهنية في اربد مساء اليوم.

 

- تعرضت احدى المدارس في محافظة الكرك للسرقة والنهب ، خاصة كشوفات العلامات ، وما زال التحقيق جاريا من قبل الاجهزة الامنية المختصة بعد ان تم اخذ كافة البصمات للسير في ملابسات الحادث.

 

- تنظم وزارة العمل صباح بعد غد الثلاثاء لقاء صحفيا مفتوحا مع الوزير الدكتور محمود كفاوين. وكانت الوزارة وجهت عبر البريد الالكتروني الدعوات للزملاء الصحفيين للمشاركة في اللقاء.

 

- موظفو أمانة عمان الكبرى أكدوا أنهم سينظمون قريبا اعتصاما مفتوحا عن العمل احتجاجا على مماطلة الامانة في إقرار مطالبهم المتمثل أبرزها في تثبيت عمال المياومة وتعديل أجورهم ، وشمولهم بالتأمين الصحي.

 

كواليس العرب اليوم

 

- كشف رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات فادي قعوار ل¯"كواليس" ان تطبيق احتساب اسعار الربط البيني بين الشركات باستخدام منهجية التكلفة المتزايدة طويلة المدى سيكون ابتداء من اليوم الاول في شهر نيسان.

 

- تقيم اللجنة الشعبية للدفاع عن احمد الدقامسة مساء اليوم مهرجانا تحت عنوان "الحرية لأحمد الدقامسة" في مجمع النقابات المهنية- اربد.

 

- رجح مصدر مطلع ل¯"كواليس" ان ترتفع حصة الفرد من المياه في محافظة جرش بعد التشغيل الكامل لآبار مشتل فيصل الى 103 لترات/يوميا, حيث تبلغ حصة الفرد حاليا 82 لترا, فيما كانت 63 لترا في المرحلة الماضية.

 

- ابلغ مصدر مطلع "كواليس" ان عدد المستشارين في وزارة الصناعة والتجارة يتجاوز ال¯ 30 مستشارا. المصدر تساءل عن مصير المستشارين في الوزارة في ظل الحكومة الجديدة التي تسعى الى ترشيد الإنفاق.

 

عين الرأي

 

- علمت « عين الرأي « ان هناك توجها نيابيا لاختصار جلسات مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة لجلستين.

 

- قالت مصادر مطلعة ان مشروع إعادة الهيكلة في أمانة عمان والمتعلق بصغار الموظفين أجل إلى نهاية العام الحالي. وأشارت المصادر إلى ان سبب التأجيل هو مالي خصوصا وان الهيكلة ترفع رواتب هؤلاء الموظفين .وكان من المفترض ان تنتهي الأمانة من مشروع إعادة الهيكلة بشكل كامل خلال الأيام الحالية.

 

- تقيم اللجنة الشعبية للدفاع عن الدقامسة الساعة السادسة في مجمع النقابات المهنية في اربد مهرجانا بعنوان «الحرية لأحمد الدقامسة».

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!