الحكومة تستعرض إستراتيجية التشغيل وتشكيل لجنة لدراسة "المالكين والمستاجرين" واخرى لمشروع اللامركزية

الحكومة تستعرض إستراتيجية التشغيل وتشكيل لجنة لدراسة المالكين والمستاجرين واخرى لمشروع اللامركزية
أخبار البلد -  

اخبار البلد- عرض مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها السبت برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت الإستراتيجية الوطنية للتشغيل على المدى المتوسط والبعيد.
وتأتي الإستراتيجية لإعادة هيكلة الاقتصاد ورفع مستوى الإنتاجية وتوسيع الشركات الصغيرة والمتوسطة وإصلاح التدريب المهني والتقني وتوسيع نطاق الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي وإحلال العمالة الأردنية محل الوافدة ووضع سياسات قطاعية للتشغيل لمواجهة مشكلة البطالة.
وأحال المجلس الإستراتيجية إلى لجنة التنمية الاقتصادية لإقرارها، حيث سيقوم مجلس الوزراء بعد إقرار الإستراتيجية بالطلب من الوزارات والجهات المعنية بهذه الإستراتيجية ان تنتهي خلال شهر من وضع برنامج لتنفيذها.
وعرض المجلس ايضا خطة تحسين مرتبة الأردن في التقارير والمؤشرات الاقتصادية والاجتماعية الدولية التي قدمها وزير التخطيط والتعاون الدولي جعفر حسان.
وأوصى المجلس بوضع الإجراءات الكفيلة بتحسين بيئة الأعمال وتجديد منظومة العمل المتكاملة لعام2011 بالتشاور مع مختلف الجهات لوضع خارطة طريق للقطاعين العام والخاص، وتنفيذ مصفوفة الإجراءات التي تؤدي إلى تحسين بيئة الأعمال والاستثمار وتقديمها خلال شهر
كما قرر مجلس الوزراء في الجلسة ، تشكيل لجنة لبحث مشروع اللامركزية وقانون البلديات برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس سعد هايل السرور وعضوية وزراء، الدولة وزير الزراعة المهندس سمير حباشنة، والصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي، والمالية الدكتور محمد ابو حمور، والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر حسان، والعدل حسين مجلي، وتطوير القطاع العام وزير التنمية السياسية مازن الساكت والشؤون البلدية حازم قشوع.
كما تضم اللجنة في عضويتها امين عمان الكبرى، ومندوبا عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي، والدكتور عمر الرزاز.
وقرر المجلس تشكيل لجنة لبناء القدرات لمشروع اللامركزية في المحافظات برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر حسان، وعضوية وزراء تطوير القطاع العام وزير التنمية السياسية مازن الساكت، والدولة لشؤون الاعلام والاتصال طاهر العدوان، والشؤون البلدية الدكتور حازم قشوع.
كما تضم اللجنة في عضويتها مدير عام دائرة الموازنة ومدير مديرية التنمية المحلية في وزارة الداخلية
كذلك قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة لدراسة قانون المالكين والمستاجرين واجراء حوار بشانه مع جميع الجهات المعنية للوصول الى حلول توافقية وعادلة تحفظ حقوق الطرفين برئاسة وزير العدل حسين مجلي.
وتضم اللجنة في عضويتها وزراء الصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي والمالية الدكتور محمد ابو حمور والبيئة طاهر الشخشير والدولة لشؤون الاعلام والاتصال طاهر العدوان. كما تضم اللجنة في عضويتها رئيس ديوان التشريع والراي ومحافظ العاصمة ومندوب عن وزارة الشؤون البلدية.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!