إقبال غير مسبوق على اقتناء المعدن الاصفر محليا

إقبال غير مسبوق على اقتناء المعدن الاصفر محليا
أخبار البلد -  
أخبار البلد
 

شهدت أسواق الحلي والجواهر المنتشرة في المملكة اقبالا نشطا من قبل المواطنين، من خلال عمليات البيع والشراء المستمرة للمصوغات الذهبية المتنوعة خلال فترة عيد الاضحى، وذلك لانخفاض اسعار الذهب محليا مقارنة مع الاشهر السابقة، حيث سجل غرام الذهب 21 قيراطا نحو 25 دينارا، حسب امين سر نقابة الحلي والجواهر ربحي علان.
وقال علان ردا على استفسارات "العرب اليوم": ان الانخفاض السعري للمعدن الاصفر الذي سجل نحو 1223 دولارا للاونصة رفع من مستويات البيع والشراء في الاسواق، لغايات الادخار وجني الارباح، مشيرا الى ان محال بيع الحلي والجواهر لم تشهد اي نوع من الارباك او التوقف عن تقديم الخدمة خلال فترة انخفاض اسعار الذهب محليا.
وبين ان موسم العيد من كل سنة يساهم في رفع مستويات اقبال المواطنين على المصوغات الذهبية لغايات تقديم المعايدات والهدايا، ومتبوعا بمناسبات الزواج خلال الفترة نفسها.
اما بالنسبة لاسعار الذهب في السوق المحلية فقال علان ان سعر غرام الذهب عيار 24 قيراطا سجل نحو 28.20 دينار، وسعر الذهب عيار 21 قيراط بنحو 25 دينارا، اما عيار 18 قيراط فسجل نحو 21.2 دينار للغرام الواحد.
وبلغ سعر الليرة الرشادي في الاسواق المحلية نحو 183 دينارا وسعر الليرة الانجليزي نحو 207 دنانير.
واشار صاحب احد محال الحلي والمجوهرات في العاصمة محمد هشام، الى ان فترة العيد شهدت طلبا كبيرا على المصوغات الذهبية خاصة عيار 18 قيراط متوقعا استمرار وتيرة الاقبال الجيدة حتى نهاية الاسبوع الحالي.
ويشار الى ان الكوادر الفنية في مؤسسة المواصفات والمقاييس دمغت في شهر شباط الماضي 730 كيلو غراما من الذهب المحلي قيمتها 22 مليون دينار.
عالميا، استقر الذهب يوم أمس الاول الجمعة بعد توقف مكاسبه التي حققها على مدى أربع جلسات بفعل صعود الدولار لكن المعدن النفيس ما زال يلقى دعما حول مستوى 1220 دولارا بفعل احتمالات تباطؤ اقتصادي واسع النطاق قد يبقي اسعار الفائدة منخفضة.
وأدى صعود العملة الأمريكية إلى انخفاض السلع الأولية إذ هوى سعر برنت في العقود الآجلة في وقت سابق أكثر من 1 % إلى أدنى مستوياته في أربع سنوات في حين تضررت أسواق الأسهم من مخاوف بشأن الآفاق الاقتصادية العالمية.

شريط الأخبار الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية