«84» ألفا عدد الاضاحي المباعة في حظائر البيع المخصصة من «الامانة»

«84» ألفا عدد الاضاحي المباعة في حظائر البيع المخصصة من «الامانة»
أخبار البلد -  
أخبار البلد
 

بلغت عدد الاغنام المباعة في حظائر بيع وذبح الاضاحي التي حددتها الامانة وهي 14 موقعا حوالي 84691 اضحية، فيما بلغت عدد الاغنام المذبوحة في تلك المواقع 879 42 رأسا.
وحسب المدير التنفيذي للشؤون الصحية الدكتور محمد العمايرة فان مسلخ عمان قام في اول ايام العيد بذبح وتجهيز وتغليف 7000 رأس من الضأن لمكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني لتوزيعها على 14000 عائلة فقيرة، وذبح وتجهيز 600 رأس من الضأن اضحية تعود لتكية ام علي اضافة الى ذبح 36 عجلا.
واشار الى ان الكوادر الطبية التي خصصتها الامانة في المواقع قامت بفحص كل ذبيحة للتأكد من سلامتها، لافتا الى ان كمية اتلافات الاحشاء بلغت قرابة4 اطنان وكميات اللحوم غير صالحة للاستهلاك 166كغم، ورفض 22 رأسا.
وكشف العمايرة عن تحرير 89 مخالفة صحية خلال فترة عيد الاضحى وايقاف 8 مواقع عن العمل، اضافة الى اتلافات ميدانية بلغت 2850 كغم، واغلاقان تحفظيان ، وترحيل 47 حظيرة مخالفة.
ولفت الى ان كوادر الامانة تواصل العمل على رش وتنظيف مواقع الاضاحي على مدار اليومين القادمين للتأكد وقائيا من سلامة المكان والحفاظ على النظافة حرصا على سلامة المواطن.



شريط الأخبار الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار