إمسيح : اتجاه هبوطي لأسعار الذهب عالمياً وعيار 18 يسجل نحو 21.8 دينار

إمسيح : اتجاه هبوطي لأسعار الذهب عالمياً وعيار 18 يسجل نحو 21.8 دينار
أخبار البلد -  
اخبار البلد
 
استمرت أسعار الذهب بالاتجاه الهبوطي عالميا منذ بداية الاسبوع الماضي ليلامس حاجز 1217 دولارا للاونصة ليوم امس، وفق ماقاله نقيب تجار الحلي و المجوهرات اسامة إمسيح .
ووفق إمسيح فقد شهدت اسعار الذهب عالميا انخفاضا طفيفا بواقع 25 دولارا للاونصة منذ بداية الاسبوع الماضي وحتى أمس ليسجل متوسط في السوق المحلي عيار 18 نحو 21.8 دينار.
وأوضح أن انخفاض اسعار الذهب يعود على اثر اجتماع المجلس الاحتياطي الاتحادي والذي تضمن سياسية رفع اسعار الفائدة على الدولار .
وبين أن اسعارالذهب تشهد تغيرا بين فترة واخرى تأثرا بالمستجدات السياسية والاقتصادية العالمية، لافتا الى أي عوامل سياسية تؤثر على الدولار الامريكي فانها تنعكس بشكل عكسي على اسعار الذهب .
وذكر إمسيح أن حركة شراء الذهب في السوق المحلية مازالت ضمن مستوياتها الطبيعية في ظل انخفاض موسم المناسبات الاجتماعية في فترة نهاية فصل الصيف .
و سجل متوسط سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطا ليوم أمس 25 دينارا وبلغ متوسط سعر غرام الذهب لعيار 18 نحو 21.8 دينار كما سجل متوسط سعر غرام الذهب لعيار 24 نحو 30.6 دينار
وتراجع سعر الذهب 0.8 بالمئة امس مسجلا أدنى مستوى له منذ كانون الثاني وهبطت الفضة ثلاثة بالمئة مسجلة أدنى سعر لها في أربع سنوات مع ارتفاع الدولار بدعم من انخفاض طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة وهو ما عزز فرص تشديد السياسة النقدية الأمريكية في وقت أسرع من المتوقع.
وخسارة الفضة هي الأكبر في يوم واحد منذ 12 من كانون الأول من العام 2013. وتراجع البلاتين لمستوى منخفض جديد في العام 2014 في حين هبط البلاديوم لأدنى مستوى له في ثلاثة اشهر.
وارتفع الدولار مقابل سلة عملات رئيسية واتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع العاشر على التوالي.
و انخفض السعر الفوري للذهب 0.8 بالمئة إلى 1215.50 دولار بعدما هبط لأدنى مستوى في الجلسة 1213.61 دولار هو الأدنى منذ الثاني من كانون الثاني.
وعلى مدى الأسبوع انخفض الذهب واحدا بالمئة ليسجل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي.
وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب تسليم كانون الأول 7.8 دولار إلى 1219.10 دولار.
وهوت الفضة بنسبة 3.4 بالمئة إلى 17.84 دولار للأوقية بعدما لامست أدنى مستوى لها منذ اب 2010 عند 17.76 دولار.
شريط الأخبار القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين