حماية المستهلك: ارتفاع أسعار الحليب المجفف

حماية المستهلك: ارتفاع أسعار الحليب المجفف
أخبار البلد -  

أخبار البلد -

دعت جمعية حماية المستهلك المسؤولين في وزارة الصناعة والتجارة الى ضرورة ضبط ايقاع أسعار مادة الحليب المجفف في الاسواق المحلية والتي شهدت سلسلة من الارتفاعات المتتالية خلال الفترة السابقة وصفتها الجمعية بغير المبررة.

وقال رئيسها الدكتور محمد عبيدات في بيان صحفي اليوم الاثنين ان مادة الحليب تعتبر من المواد الاساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها سواء للاطفال او كبار السن نظرا لاهميتها الغذائية، مشيرا الى ان مزيدا من ارتفاع الاسعار لهذه المادة من شأنه ان يحمل المستهلكين كلفا واعباء مالية اضافية في ظل ظروف اقتصادية صعبة للغاية يعيشها الغالبية العظمى من ابناء الوطن.

واضاف ان المبررات التي يسوقها التجار بهذا الخصوص والتي تنحصر دائما في ان الاسعار تسجل ارتفاعا في بلد المنشأ لم تعد مقنعة على الاطلاق، داعيا الى ضرورة اعداد دراسة محايدة لمعرفة الاسعار الحقيقية وتحديد هوامش ربح معقولة حتى تبقى هذه المادة الاساسية في متناول ايدي المواطنين.

كما دعا ادارتي المؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية الى ضرورة توفير هذه المادة الاساسية والحيوية على ارففهما باسعار مناسبة تراعي دخول المواطنيين التي تآكلت منذ عقود.

وجدد رئيس "حماية المستهلك" التأكيد على ضرورة ايجاد مرجعية حكومية للمستهلك أسوة بمرجعيات التجار والصناع والزراع، مشيرا الى انه في ظل غياب هذه المرجعية سيبقى التغول على حقوق المستهلكين سيد الموقف، ولن نصل الى معادلة من التوازن المنشود بين حقوق ومسؤوليات العملية التبادلية.

 
شريط الأخبار القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين