ارتفاع أسعار أصناف من الخضار بنسب تصل إلى 87 %

ارتفاع أسعار أصناف من الخضار بنسب تصل إلى 87
أخبار البلد -  
اخبار البلد
 
ارتفعت أسعار أصناف من الخضار والفواكه بنسب تراوحت بين 13 % الى 87 %، خلال الأيام الثلاثة الماضية، بحسب عاملين في القطاع.
وأرجع هؤلاء،، ارتفاع أسعار الخضار الى تراجع الكميات المعروضة في السوق المحلية بسبب انخفاض درجات الحرارة خلال اليومين في ظل وجود إقبال مرتفع على مختلف أنواع الخضار.
وبحسب لائحة الأسعار الجديدة، ارتفع سعر كيلو غرام البندورة بمقدار 15 قرشا ليصل لى 50 قرشا، وارتفع سعر كيلو غرام الكوسا الى 75 قرشا بعد أن كان 55 قرشا، فيما ارتفع سعر كيلو غرام الزهرة بمقدار 20 قرشا ليصل الى 50 قرشا، كما ارتفع سعر كيلو غرام الخيار نخب أول بمقدار 30 قرشا ليصل الى 75 قرشا.
وقال تاجر الخضار والفواكه، كايد جميل، إن أسعار بعض أصناف من الخضار شهدت ارتفاعا ملحوظا في السوق المحلية منذ نحو ثلاثة أيام.
وأرجع جميل ارتفاع أسعار الخضار الى وجود إقبال جيد من قبل أصحاب المطاعم التي تشهد إقبالا كبيرا من قبل المواطنين لتناول وجبة الفطور.
وأكد مدير السوق المركزي، عبدالمجيد العدوان، ارتفاع أسعار أصناف من الخضار في السوق المحلية خلال الأيام الثلاثة الماضية بشكل ملحوظ.
وأكد العدوان وجود إقبال جيد على شراء الخضار، مبنيا أن الكميات المعروضة تلبي احتياجات المواطنين وفقا للاستهلاك اليومي للسوق المركزي وليس المحلي.
وأرجع العدوان ارتفاع أسعار الخضار لأسباب تتعلق بالطقس، خصوصا مع انخفاض درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين.
ووفقا للعدوان، يعمل السوق المركزي، وهو أكبر الأسواق المنتشرة في المملكة للخضار والفواكه، طيلة أيام الأسبوع.
شريط الأخبار خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك