صافي الاستثمار الأجنبي في بورصة عمان ينخفض 28.5 مليون دينار

صافي الاستثمار الأجنبي في بورصة عمان ينخفض 28.5 مليون دينار
أخبار البلد -  
اخبار البلد
 
انخفض صافي الاستثمار غير الأردني في بورصة عمان منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية حزيران (يونيو) 2014، بما مقداره 28.5 مليون دينار، مقارنة مع ارتفاع قيمته 106.1 مليون دينار لنفس الفترة من العام 2013
وذكرت بورصة عمان ببياناتها الاحصائية بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين منذ بداية العام وحتى نهاية شهر حزيران 2014 قد بلغت 198.3 مليون دينار مشكلة ما نسبته 15.1 % من حجم التداول الكلي، في حين بلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم لنفس الفترة 226.8 مليون دينار.
وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن بورصة عمان بأن قيمة الأسهم المشتراة من قبل المستثمرين غير الأردنيين والتي تمت من خلال التداول في بورصة عمان خلال شهر حزيران قد بلغت 35.8 مليون دينار مشكلة ما نسبته 17.2 % من حجم التداول الكلي، في حين بلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم 51.8 مليون دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار الأجنبي قد انخفض بمقدار 16.1 مليون دينار خلال شهر حزيران 2014.
أما بالنسبة للقيمة الإجمالية لعمليات شراء المستثمرين غير الأردنيين، فقد بلغت قيمة عمليات شراء العرب منذ بداية العام وحتى نهاية شهر حزيران 2014 حوالي 142.3 مليون دينار شكلت ما نسبته 71.7 % من إجمالي قيمة شراء غير الأردنيين في حين بلغت قيمة عمليات شراء غير العرب 56.0 مليون دينار شكلت ما نسبته 28.3 % من إجمالي شراء غير الأردنيين. وبالنسبة للقيمة الإجمالية لعمليات بيع المستثمرين غير الأردنيين، فقد بلغت قيمة عمليات بيع العرب 136.3 مليون دينار شكلت ما نسبته 60.1 % من إجمالي قيمة عمليات بيع غير الأردنيين، في حين بلغت قيمة عمليات بيع غير العرب 90.5 مليون دينار، شكلت ما نسبته 39.9 % من إجمالي قيمة بيع غير الأردنيين.
عليه تصبح نسبة مساهمة غير الأردنيين في الشركات المدرجة في البورصة في نهاية شهر حزيران 2014 حوالي 49.6 % من إجمالي القيمة السوقية، حيث شكلت مساهمة العرب 36.7 %، في حين شكلت مساهمة غير العرب 12.9 % من إجمالي القيمة السوقية للبورصة. أما من الناحية القطاعية، فقد بلغت نسبة مساهمة غير الأردنيين في القيمة السوقية للشركات المدرجة في بورصة عمان في نهاية شهر حزيران 2014 في القطاع المالي 55 %، ولقطاع الخدمات 27 %، ولقطاع الصناعة 51.7 %.
شريط الأخبار مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف