الامانة تواصل تنفيذ حملاتها وانشطتها البيئية ضمن حملة " عمان بيتنا "

الامانة تواصل تنفيذ حملاتها وانشطتها البيئية ضمن حملة  عمان بيتنا
أخبار البلد -  

أخبار البلد - تواصل أمانة عمان الكبرى سلسلة حملاتها التوعوية البيئية للمدارس والدوائر والمؤسسات المختلفة في محافظة العاصمة وذلك ضمن حملة "عمان بيتنا " التي اطلقتها العام الماضي .

وتضم الحملة طلبة المدارس المشمولة بمبادرة مدرستي في محافظة العاصمة ، حيث تلقى منذ بداية الفصل الدراسي الحالي نحو 780 طالب وطالبة محاضرات توعوية ويتوقع ان تشمل الحملة طلبة ما يزيد عن 50 مدرسة .

كما تواصل الامانة توزيع نحو  100 الف كيس نفايات على سائقي المركبات في الشوارع ومجمعات النقل العامة والاماكن العامة اضافة لمناطق امانة عمان والجامعات والمدارس  .

وصممت الأكياس بطريقة تصلح لتعليقها داخل السيارة وحملت عبارات توعوية تدعو إلى المحافظة على البيئة من خلال الحد من ظاهرة القاء النفايات من نوافذ المركبات وكوسيلة للحد من حوادث السير وزيادة الوعي البيئي .

وضمن فعاليات الحملة جرى مؤخرا تركيب سلال للنفايات خاصة بالحملة في بعض الميادين والشوارع الرئيسية منها الوكالات ، الثقافة والرينبو  .

وفي سياق متصل تسلمت مديرية البيئة والنظافة العامة ممثلة عن امانة عمان نموذج لاداة جمع النفايات المستخدمة من قبل عمال الوطن قدمته الطالبة ميرا الياس احدى طالبات الصف العاشر في مدرسة البكالوريا .

واستطاعت الطالبة اخراج فكرتها التي بدأت من خلال احد النشاطات المدرسية الى حيز الوجود بالتعاون مع امانة عمان ، حيث تم تصميم النموذج من قبل المصمم / الموظف حسام علي القضاة  حيث تم إنتاج 335 اداة تمهيدا لتوزيعها على عمال النظافه للقيام بعملهم بكفاءة عالية .

وأشادت الطالبة بجهود امانة عمان بكافة كوادرها التي ساهمت في اخراج فكرتها الى حيز الوجود وتطبيقها على ارض الواقع والتي جسدت فيها ان عمان بيت لكل المنتمين من ابناء الوطن .

ونوه المدير التنفيذي للنظافة والبيئة العامة المهندس زيدون النسور الى عزم الامانة خلال الفترة المقبلة تعميم هذه الاداة على كافة عمال الوطن في العاصمة ليصار استخدامها ، مشيرا الى حرص الامانة بالعمل على توفير كافة الادوات اللازمة لعمال الوطن التي تساعدهم على انجاز اعمالهم  بكفاءة . 

وتدعو أمانة عمان كافة شرائح المجتمع المحلي ومؤسسات القطاعين العام والخاص الى المشاركة في حملة "عمان بيتنا "  لتحقيق أهدافها المرجوة  .

وتهدف الحملة لتعزيز المواطنة الصالحة من خلال مناشدة أهالي المدينة وتحفيزهم ومشاركتهم للحفاظ على مدينتهم باعتبارهم جزء من هويتها من خلال المحاور التالية البيئة ، الصحة ، الخدمات ، النقل والمرور وموروث المدينة وثقافتها  .

ولتجسيد هذه المفاهيم فقد بادرت امانة عمّان الكبرى باطلاق العديد  من المبادرات والحملات مثل عمّان صديقة للاطفال ، مبادرة السلامة المرورية ، مهرجان صيف عمّان ، مبادرة كلنا اهل ، مبادرة الحقيبة المدرسية ، حملة الوفاء للحسين ، ماراثون عمّان الدولي، مهرجان عمّان للكوميديا المباشرة وحملة عمّان بيتنا2010 .

 

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد