الزرقاء: استئصال جسم وزنه 12 كيلو غراما من بطن مريض بمستشفى الحكمة

الزرقاء: استئصال جسم وزنه 12 كيلو غراما من بطن مريض بمستشفى الحكمة
أخبار البلد -  

أخبار البلد- نجح فريق طبي في مستشفى الحكمة الحديث بالزرقاء أمس، بإجراء عملية جراحية واستئصال ورم يزن حوالي 12 كيلوغراما من بطن مريض يبلغ من العمر 72عاما.

 

 وقال رئيس الفريق الطبي الدكتور فهد البوريني اختصاصي الجراحة العامة وجراحة المنظار في المستشفى إلى وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إنه عقب إجراء العملية تبين أن المريض الذي حضر إلى المستشفى يوم الجمعة الماضي ويشتكي من ألم حاد ومزمن في منطقة أسفل البطن أجريت له عملية فتق جراحي في مستشفى آخر قبل عام ونصف العام، وبعد الفحص السريري تبين وجود كتلة صلبة في البطن وتحديدا في المنطقة اليسرى من البطن.

 

وبين الدكتور البوريني أن الفريق الطبي أجرى الفحوصات الشعاعية والطبقية، وتبين وجود كتلة خلف الصفاق حجمها حوالي (20 و26 و27 سم) حيث تم تحضير المريض لإجراء عملية استئصال لهذه الكتلة، وبالفعل تم إجراء عملية استكشافية للبطن يوم أول من أمس اكتشفت خلالها الكتلة التي كانت في التجويف الخلفي للبطن وقد تم استئصالها بالكامل.

 

وشارك بإجراء العملية الطاقم الطبي المكون من اختصاصي الجراحة الدكتور محمد زهران وأطباء اختصاص التخدير الدكتور جمال حجازين والدكتور محمد الشجراوي.

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد