هدوء نسبي في سوق الصرافة تأثراً بتعطل الأسواق العراقية

هدوء نسبي في سوق الصرافة تأثراً بتعطل الأسواق العراقية
أخبار البلد -  
اخبار البلد
يشهد سوق الصرافة المحلي هدوءا نسبيا خلال الفترة الحالية إزاء تعطل الاسواق العراقية لاجراء الانتخابات البرلمانية والتي ساهمت بشح بعض العملات الاجنبية وخاصة عملة الدولار في السوق المحلي وفق ما اكده عاملون في القطاع .
وقال رئيس جمعية الصرافين الاردنيين علاء ديرانية ان السوق المحلي يشهد هدوءا في الطلب على العملات العربية والاجنبية خلال الفترة الحالية ازاء العطل لاجراء الانتخابات البرلمانية في دولة العراق الشقيقة .
وبين ان العطلة الرسمية التي تشهدها دولة العراق ساهمت بشح العملات الاجنبية الداخلة للسوق المحلي نظرا للعطلة التي بدأت منذ الاسبوع الماضي والتي تعطل فيها جميع الدوائر الرسمية في دولة العراق.
واكد ديرانية ان الدينار الاردني شهد طلبا قويا خلال الايام الثلاثة الماضية مع عطلة عيد العمال والتي صادفت الخميس الماضي مبينا ان الدينار الاردني يشهد طلبا قويا خلال الفترة الحالية .
وبين ان الطلب على الدينار الاردني مازال قويا مقارنة بالعملات العربية والاجنبية الاخرى عازيا السبب في ذلك الى السياسات التي وضعها البنك المركزي بتخفيض اسعار الفائدة على الودائع خلال وقت سابق اضافة الى بعض السياسات التي ساهمت بتعزيز الاحتياطات من العملات الاجنبية اضافة الى تعاون المركزي مع قطاع الصرافة المحلي .
وحول اسعار بعض العملات مقابل الدينار الاردني حتى امس للبيع فقد بلغ سعر الدولار نحو 70,82 قرشا فيما بلغ صرف اليورو نحو 98.50 قرشا ، فيما بلغ سعر صرف الجنية الاسترليني 120 قرشا والريال السعودي 18.90 قرشا والجنيه المصري نحو 10.50 قرشا والدرهم الاماراتي 19.30 قرش والليرة السوري نحو 230.
وقال نائب المدير التنفيذي في شركة العلمي للصرافة لؤي العلمي ان سوق الصرافة المحلي يشهد هدوءا نسبيا خلال الفترة الحالية مبينا ان الدينار الاردني يشهد طلبا قويا خلال الفترة الحالية .
وبين العلمي عطلة الانتخابات البرلمانية التي تشهدها دولة العراق الشقيقة ساهمت بشح عملة الدولار في السوق المحلي نظرا لقيام التجار والمستوردين العراقين بتحويل مستورداتهم بعملة الدولار .
وقال مدير عام شركة الحرمين للصرافة بشير طهبوب ان سوق الصرافة يشهد هدوءا في نشاطه خلال الفترة الحالية نظرا لعطلة الاسواق العراقية بسبب الانتخابات البرلمانية خلال الاسبوع الماضي الامر الذي انعكس على سوق الصرافة المحلي.
وبين طهبوب أن الدينار الاردني يتصدر قائمة الطلب في سلة العملات المحلية خاصة خلال الفترة الحالية مقارنة بالعملات العربية والاجنبية.
شريط الأخبار بورصة عمان خلال أسبوع .. أرقام ونسب البلاد للأوراق المالية يطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024 أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟