10.3 مليار دينار قيمة الاستثمار المحلي في الأوراق المالية بآذار

10.3 مليار دينار قيمة الاستثمار المحلي في الأوراق المالية بآذار
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
تجاوزت قيمة الاستثمار المحلي بالأوراق المالية 10 مليارات و278 مليون دينار في آذار الماضي محققا بذلك حوالي 53.06% من إجمالي قيمة الأوراق المالية في تلك الفترة .
وفي السياق ذاته، فقد شكل إجمالي قيمة كل من الاستثمار الأردني، واللبناني، والكويتي، والسعودي والقطري حوالي 76.4% من مجموع قيمة الأوراق المالية في الشهر الماضي والتي وصلت لما يربو على 19 مليارا و370 مليون دينار.

وفي التفاصيل، تجاوز مجموع الأوراق المالية المملوكة من الاستثمار الوطني في الشهر الماضي 5 مليارات و111 مليون ورقة مالية، فيما فاق عدد المساهمات الأردنية 721.66 ألف مساهمة.

ووصل حجم الاستثمار اللبناني إلى أكثر من 1.38 مليار دينار في الأوراق المالية، أو حوالي 7.13% من إجمالي قيمتها في تلك الفترة، متملكين بذلك ما يزيد على 299.88 مليون ورقة مالية، من خلال مساهماتهم الاستثمارية في هذا الفضاء الاستثماري التي وصلت لـ 1425 مساهمة.

وكشفت البيانات المعلنة عن مركز إيداع الأوراق المالية كذلك، تحقيق الاستثمار الكويتي في ذلك الشهر لحوالي 6.05% من إجمالي قيمة الأوراق المالية، بقيمة وصلت لما يزيد على 1.17 مليار دينار، ليتملكوا أوراقا مالية وصل عددها فيه لأكثر من 252.66 مليون ورقة مالية، ومسجلين مساهمات بعدد 3234 مساهمة.

وأما الاستثمار السعودي، فقد فاقت قيمة الأوراق المالية التي ملكها 991.56 مليون دينار في آذار الماضي، أو قرابة 5.12% من إجمالي قيمة الأوراق المالية في تلك الفترة، ليملك بذلك قرابة 350.26 مليون ورقة مالية، فيما وصلت مساهماتهم إلى 2651 مساهمة. وفيما يتعلق باستثمار القطريين، فإن البيانات ذاتها أظهرت أن قيمة ما تملكوه من أوراق مالية فاق 984.05 مليون دينار، وبنسبة 5.08% من إجمالي قيمتها في ذلك الشهر، ليتملكوا نتيجتها ما يربو على 149.96 مليون ورقة مالية، وبمساهمات وصل عددها لـ 405 مساهمة قطرية.
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع