صـرف الدعم النقدي لمن تنتهي أرقامهم بـ 9 الأسبوع الحالي

صـرف الدعم النقدي لمن تنتهي أرقامهم بـ 9 الأسبوع الحالي
أخبار البلد -  
 

اخبار البلد

تبدأ دائرة ضريبة الدخل والمبيعات اعتبارا من اليوم الاحد توزيع الدعم النقدي لأرباب الأسر المستحقين من العاملين وغير العاملين في القطاع الخاص، الذين تنتهي أرقامهم الوطنية بالرقم (9) وتواريخ ميلادهم تصادف خلال النصف الأول من أي عام (من1/1/ إلى 30/6) في حين سيتم اعتباراً من مساء يوم غد تسليم الدعم لأرباب الأسر المستحقين الذين تنتهي أرقامهم الوطنية بالرقم (9) من مواليد النصف الثاني من أي عام (من 1/7 إلى 31/12) ممن تنطبق عليهم شروط استحقاق الدعم للعام الحالي 2014 من خلال كافة فروع بنك الإسكان في كافة مناطق المملكة.
وبينت الدائرة أن فترة الاعتراضات على الدعم النقدي لمن تقدموا بطلبات الدعم الكترونياً أو ورقياً ستكون من 13 - 24/4/2014 في دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ومديرياتها في كافة محافظات المملكة ولن يتم قبول لمراجعه بخصوص الاعتراضات الا من قبل رب الاسرة نفسه ولن يتم السماح لاي شخص غير معني بالمراجعة عن اي شخص اخر. 
وأوضح مدير الاعلام والاتصال في الدائرة موسى الطراونه أنه بإمكان ارباب الاسر الذين تقدموا بطلباتهم للحصول على الدعم النقدي الاستعلام عن استحقاقهم للدعم من عدمه من خلال موقع الدعم حيث سيتم اظهار استحقاقهم للدعم ومقدار الدعم ومكان استلام الدعم كما سيظهر لمن تم رفض صرف الدعم لهم سبب عدم استحقاقهم للدعم وماذا بامكانهم القيام به للاعتراض على عدم الصرف اما الطلبات التي تظهر لها معلومة قيد المعالجة فهذا يعني انه لم يتم حتى الان قبول طلبهم او رفضه وانه مازال قيد المعالجة وعليهم المحاولة مرة أخرى لاحقا والاستعلام عن طلباتهم لحين إعطائهم النتيجة انت مستحق راجع البنك أو غير مستحق مع بيان الأسباب لذلك.
واكد الطراونة ان الدائرة لا تمانع من استقبال اي معلومات من المواطنين حول اي شخص تم صرف الدعم له وهو لا يستحقه وسوف تقوم بالتأكد من ذلك واتخاذ الاجراءات القانونية بحق اي شخص استلم الدعم وهو لايستحقه خاصة وانه يقوم بالتوقيع على تعهد بتفويض الدائرة باتخاذ الاجراءات القانونية بحقه اذا تبين ان المعلومات التي على اساسها استلم الدعم وهذا التعهد يتم التوقيع عليه عند استلام المبلغ من البنك على الفيشه التي يستلم بموجبها قيمة الدعم على كاونتر بنك الاسكان.
واشار بأن بنك الإسكان يستقبل المواطنين لاستلام الدعم أيام الأحد إلى الأربعاء من كل اسبوع من الساعة الثالثة إلى الساعة السابعة مساءً بالإضافة إلى يوم السبت من الساعة العاشرة إلى الرابعة مساءً.
ودعا الطراونه ارباب الاسر الراغبين بتقديم الاعتراض على عدم استحقاقهم للدعم ضرورة الدخول الى موقع الدعم والاطلاع على سبب عدم استحقاقهم واحضار الوثائق المطلوبة قبل مراجعة الدائرة.
وبين ان اسباب رفض صرف الدعم بسبب ملكية العقارات والسيارات او لنشاطات تحقق دخلا او عدم الاقامة هي جميعها معلومات حقيقية وواقعية ونسبة الخطأ فيها قليلة جدا .
وبخصوص الذين لم يتقدموا بطلبات للحصول على الدعم فقد قامت الدائرة بافساح المجال لتقديم الطلبات خلال الفترة من15/2 ولغاية 15/3 وعلى مدار الساعة وقامت بتمديد الفترة لمدة اسبوع اخر وسيتم اقتصار السماح بتقديم الطلبات لمن كانت تواجههم ظروف خاصة بسبب وجودهم في المستشفى او نزلاء مراكز الاصلاح والسجون مع الوثائق التي تدعم ذلك من الجهات الرسمية المعتمدة.


 


شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع