«النيابية المشتركة» تتوصل لاتفاق بين «المصفاة» وعامليها

«النيابية المشتركة» تتوصل لاتفاق بين «المصفاة» وعامليها
أخبار البلد -  
 

اخبار البلد

توصلت اللجنة النيابية المشتركة (الطاقة والعمل) خلال اجتماع عقدته أمس، الى اتفاق ينهي الخلاف بين شركة مصفاة البترول وموظفيها.
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة برئاسة المهندس جمال قموه وحضور النائب المهندس عدنان العجارمة ووزيري العمل والسياحة الدكتور نضال القطامين والطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد والرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول عبد الكريم العلاوين ورئيس النقابة العامة للعاملين في البترول والكيماويات خالد الزيود.
وقال قموه انه تم الاتفاق على زيادة مبلغ 70 دينارا شهريا وتكليف النقابة العامة ووزارة العمل بصياغة مسودة عقد عمل جماعي ليصار الى عرضها على مجلس ادارة المصفاة تمهيدا لرفعها الى مجلس الوزراء للموافقة النهائية عليها.
واعرب الزيود عن شكرة وتقديره للجنة وجهودها في انهاء الخلاف، مثلما قدم الشكر للوزراء الحضور وشركة المصفاة على استجابتها لمطالب العمال، مبينا ان هذا الاتفاق يكفل انهاء الاضراب المنوي عقده من قبل العمال.


 


شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع