نقاط على الحروف


- الصحافة اللبنانية والصحافيون اللبنانيون مكسر عصا في استخدام تعسّفي للقانون والقضاء، هذه حقيقة أثبت من العهود والحكومات، ومبدأ من مبادئ النظام اللبناني.
- الصحافة في الخطوط الأمامية للحروب التي تنزف دماً، أو التي تنزف حبراً.
- نقف مع الزميل إبراهيم الأمين رئيس تحرير "الأخبار" بلا قيد أو شرط، ونقف للزميل عمر عبد القادر مراسل الميادين دقيقة صمت.
- الرئيس الروسي لاعب الشيش المحترف عرف كيف يلامس جسد خصمه بلا أن يستنزفه دماً على الحلبة.
- دستورية حكومة المعارضة مقابل دستورية استفتاء القرم، إما إلغاؤهما معاً أو الاحتكام لآلية اقتراع متفق عليها في كليهما.
- في الجولة الأخيرة يصبح بوتين لاعب شطرنج، فكيفما دارت اللعبة، الصناديق ستحسم القرم معه، بيضة أوكرانيا الذهبية ومصدر قيمتها الاستراتيجية، وتصير اللعبة كش ملك.
- الإفراج عن راهبات معلولا صار ممكناً كما الإفراج عن مخطوفي أعزاز، لا يصير التفاوض واقعياً والقطري وسيطاً جدياً، إلا إذا اقترب السكين من رقبة الخاطفين، هي لعبة سنوكر.
- كما قال المطران لوقا الخوري صارت حرية الراهبات ممكنة لأنّ الجيش السوري ضيّق الخناق على الخاطفين، تحية للواء عباس إبراهيم.
- كما قالت "البناء" قبل أيام، الراهبات بتن ليالي في عرسال بعد نقلهنّ من يبرود، وأمل عرسال أن تكون ملاذاً لكلّ خائف، لا ملجأ يستعمله كلّ خاطف.
- الحكومة تعدّ للعشرة ويعدّ معها اللبنانيون بنبض قلوبهم خوفاً لا أملاً.
- "البناء" تعد بحجارة أفضل وعمران أجمل، سنحاول ونكشف نقاط ضعفنا ولا نخجل، فمن لا يعترف بنقاط ضعفه لا يعرف نقاط القوة، ومن لا يخطئ هو فقط من لا يعمل.