الرمال المتحركة تحاصر 30 شخصا من مرتبات الأمن العام على الطريق الصحراوي

 

اخبار البلد  - حاصرت الرمال والغبار الكثيف الناتج عن الرياح الشديدة التي شهدتها محافظات الجنوب أمس عشرات الأشخاص على الطريق الصحراوي وخاصة في منطقة الحسا، وفقا لمدير الدفاع المدني في الكرك العقيد أيمن المدانات.

 

وأشار العقيد المدانات أن المديرية تبلغت عن وجود 30 شخصا من كوادر الأمن العام محاصرين داخل حافلة تابعة للأمن العام، لافتا الى تمكن كوادر الدفاع المدني في الكرك وعلى الطريق الصحراوي من إخلائهم بصعوبة.

 

وبين المدانات أن الغبار الكثيف أدى الى منع الرؤية تماما ما دعا المديرية الى استخدام عدة آليات خاصة لمثل هذه الحالات، مشيرا الى أنها واجهت صعوبة بالغة في الوصول إلى المحاصرين.

 

ولفت الى أن المديرية درست استخدام إحدى الطائرات لإخلاء المحاصرين، مشيرا الى أن الحالة الجوية حالت دون ذلك بسبب انعدام الرؤية في المنطقة.

 

وكانت مختلف مناطق محافظات الجنوب قد شهدت منذ ساعات صباح أمس رياحا شديدة وغبارا كثيفا أدى الى انعدام الرؤية على طريقي "الصحراوي" ووادي عربة ومنع حركة السير عليهما وبالتالي توقف العديد من المركبات على جنبات هذين الطريقين ومحاصرة الأشخاص المتواجدين فيهما.

 

وأكد العديد من المواطنين والسائقين المتواجدين على الطريق الصحراوي أن كميات كبيرة من الغبار غطت جميع مناطق الجنوب والطريق الصحراوي ومنعت حركة السير عليه ما أدى الى إصابة عشرات الأشخاص بحالات اختناق جراء حساسيتهم من الغبار، مشيرا الى أن بعض الأشخاص وصلوا الى حالات حرجة بسبب صعوبة التنفس.

 

وأكد أحد مرتبات الأمن العام الذين تم إنقاذهم من داخل الحافلة المحاصرة أن العديد منهم أصيبوا بالاختناق وأن أحدهم كان في حالة خطرة لفترة طويلة قبل أن تتمكن طواقم الدفاع المدني من الوصول إليهم.

 

وكانت مناطق الجنوب قد شهدت الأسبوع الماضي حالة جوية صعبة، حيث غطت سماءها غمامة من الغبار مما أدى إلى قيام الجهات الرسمية بإغلاق طريق وادي عربة باتجاه العقبة.