إغلاق أجزاء من الطريق الصحراوي وعجلون تشهد تساقطا كثيفا للأمطار

اخبار البلد : أغلق الأمن العام الطريق الصحراوي بشكل جزئي، بدءا من مثلث محافظة الكرك باتجاه الحسا والعقبة وتحويل مساره عبر طريق الأغوار وادي عربة، جراء الغبار الكثيف المصاحب لرياح شديدة تسود المنطقة الجنوبية، وفق قائد امن إقليم الجنوب مدير شرطة الكرك العميد هاني الحياري.

 الى ذلك أخلت طواقم تابعة لمديرية إنقاذ وإسناد الجنوب في لواء الحسا قرابة (70) شخصا من الطلبة والهيئات التعليمية ومواطنين جراء محاصرة غبار كثيف لهم في الحسا والأبيض.

وقال مدير مديرية إنقاذ وإسناد الجنوب المقدم عارف الطراونه:إن مركبات خاصة أخلت (47) طالبا وطالبة وعددا من المعلمين والمعلمات في مدرسة مشروع الأبيض الأساسية الى بلدة محي في محافظة الكرك ، تفاديا لوقوع إصابات جراء غبار كثيف لف المنطقة في السلطاني وأرجاء من لواء الحسا.

 

وعلى صعيد اخر شهدت محافظة عجلون مساء اليوم الأحد تساقطا غزيرا للامطار وحبات البرد مصاحبة للرعد مما أدى إلى ارتفاع منسوب المياه وسط الشوارع .
كما شهدت مجاري الأودية سيولا كبيرة الأمر الذي يبشر بموسم زراعي جيد وتسبب ارتفاع  منسوب المياه إلى مستوى 20 سم في بعض المناطق سيما الشارع المؤدي إلى وسط مدينة عجلون والشارع الرئيس وسط كفرنجة بإعاقة حركة مرور المركبات والمشاة معا حيث جرفت السيول الأتربة والحجارة الناجمة عن مخلفات الإنشاءات لدى بعض المواطنين أو الملقاة على حواف الطرق المختلفة.   وطالب عدد من مواطني المحافظة بإنشاء شبكات لتصريف مياه الأمطار لاستيعاب الكميات الكبيرة من المياه دون إحداث أضرار بالبنية التحتية وعرقلة المرور والمشاة.
  وأشار مدير زراعة المحافظة المهندس عبدالكريم شهاب أن الأمطار الأخيرة تسهم في إنبات العديد من الأعشاب البرية وإنعاش الزراعات الصيفية والأشجار المثمرة وإعطاء دفعة لزراعة الأشجار وتعزيز الأودية والينابيع بكميات إضافية. بترا