ياملك البلاد انا معك وبك ماضون !!!

استمعت لخطاب ملك البلاد الملك عبدالله الثاني خلال مؤتمر "نهضة الامه"في اندونيسيا والذي دوى في كل اصقاع العالم الاسلامي وهو يردد خطاب العدل والاعتدال والرحمه خطاب قادة الفتح الاسلامي من الرعيل الاول وهم يقدمون وصاياهم لقادة الجيوش وأجنادها (ان سيروا على بركة الله ولا تقطعوا شجرة ولا تقتلوا امرءة او طفلا ولا تهدموا صومعه لراهب وعابد وكونا دعاة رسل وسلام وتحرر من عبودية الانسان للانسان الى عبودية الواحد الديان !!!
نعم ومن هو اولى منك ياملك البلاد ايها الملك الاجل قامة بين الملوك بارسال هذه الرسالة لكل حامل فكر متطرف ومنحرف عن منهج السماحه الاسلاميه والعدل والرحمة للخلائق والذي تتردد أياته الخالدات (لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي )!!
كيف لا وانت سليل تلك الدوحه النبويه الهاشميه وأئمة الهدى في عالم فقد عقله ورشاده وسادت فيه لغة الارهاب والتطرف والجريمه والاستبداد والديكتاتوريه !!
نعم انا معك وبك ماضون فليشهد العالم بأسره والزيتون والدحنون فنحن الاردنيين حملة راية الثوره العربيه الكبرى وصيحاتها التي تجلجل في ارجاء الكون منذ قرن وجددنا في رسالة عمان روحها الاسلاميه بتأكيد تلك السماحه للرد على التطرف وادواته ومن كل الاديان أننا رسل عدل وقسط بين الناس وحريه واعتدال وان جوهر دعوتنا التي انتشرت في ربوع المعموره من المشرق الى المغرب هي (لا اله الا الله )وحده وأن لا وثن اوصنم بشري او ديكتاتور يعبد من دون الله على أرضه التي حرم عليها الظلم والطغيان والفجور الذي نراه من حولنا ويهدد وجودنا كأمه لها خيريتها وكرامتها التي امتهنت تحت بساطير الاستبداد والاستعباد !!!
نعم ان الامارة في قريش وأنتم اعلام الورى وسادة الامه رغم انف كل فاجر وطاغوت ووحدكم الذين تملكون ناصية القيادة والشرعيه التاريخيه من العترة النبويه الشريفه لتذكير الامه الاسلاميه وشعوبها بحقكم وحدكم في ازاحة القذى عن العيون وقيادة الامه نحو الرشاد والطريق القويم بعد ان غاب العقل عن نفر من ابنائها وفقدت بوصلة اتجاهها ولتصبح في ذيل القافله البشريه تخلفا ونكوصا !!!
انا معكم ياملك البلاد في طريق الخاطر والاشواك التي تعتري المسيره بعد ان اصبحت الاهواء سيدة الساح تقودنا الى الهلاك والضياع على ايدي صغار حكموا أمه وقادوها الى مهالك الردى وسلموا قيادها لاعدائها لا ستعبادها واستعمارها عبر حقد تاريخي كلف الامه انهارا من الدماء !!!
نعم خطاب يزيل الغمه في هذه الظلمه الحالكه ويصحح اعوجاج المعوج والنبراس الذي على اثره نقتدي ونسير ويعطينا الامل بغد وفجرافضل !!!
الكاتب الصحفي والشاعر نايف حطاب السليم
Nayef_alslayem@yahoo.com
0796905845