ومضات


• كنا نردد في طفولتنا بعزة وفخار أغنية وطنية تقول "طلت الروفر طلت ..وعليها الخمسميه " ونقصد بذلك الرشاش الذي تحمله سيارة الروفر العسكرية والذي نشعر حين نراه بالأمان في كل مكان تمر فيه هذه الروفر وكان طاقمها ينتشي بزيه العسكري وأكثرهم فخراً هو القابض على رشاش "الخمسميه" لأنه مصدر القوة.
هذا اليوم وبعد إقرار النواب لموازنة العام 2014 تغيرت نظرتي لكل ما يذكرني ب " الخمسميه " بعد أن رأيت فعلها وقوتها في قرار النواب بتمرير الموازنة بعد الزيادة على رواتبهم بمقدار (500) دينار , ولأنني المسؤول عن ذاكرتي فقد أخذت قرارا بتغيير هذا المقطع من ذاكرة طفولتي لأنني علمت أن (500) دينار أقوى من رشاش "الخمسميه "الذي كنت اغني له طوال طفولتي...حسبي الله ونعم الوكيل.


• العيش بصدق يريحك من أعباء الدنيا وينجيك في الآخرة ..ولهذا لن اندم على قول الصراحة مهما كانت النتيجة ولو كلفني ذلك البقاء وحيدا فهو خير لي في ديني ودنياي وعاقبة أمري.


• بوحُ المشاعر يبعثرنا, ويفقدنا إحساسنا بالزمان والمكان, وقد يخرجنا من أنفسنا ويهيم بنا إلى حيث لا ندري ,لنفرح أو نصرخ , أو نَشُقُ ثياب الصمت, أو يُطبقُ على أنفاسنا حتى نرى الموت ارحم ..
يا رب لطفك..

• فقدان بعض من نسميهم الاصدقاء قد يكون ربحا أحياناً..فالحمل الثقيل عبء ثقيل والتخلص منه راحة!!