بيتنا مسؤوليتنا في الأمل


أحمد عوّاد* - الأمان – الرّصيفة – انطلاقا من المسؤولية المجتمعية وتجسيدا لدور الشباب الرّيادي والفعّال في المجتمع وتنفيذا لمبادرة " بيئتنا مسؤوليتنا " قامت اللجان الشّبابية في مركز الأمان للإستشارات والتأهيل لحقوق الإنسان بتنفيذ حملة بيئية كبيرة في داخل مركز الأمل لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة صباح يوم السّبت في لواء الرّصيفة .

شارك في هذا النّشاط ما يزيد عن خمسين متطوعا من نشامى ونشميات اللجان الشّبابية الذين يحرصون في كل وقت على تحمل مسؤولياتهم المجتمعية وإبراز دورهم الفاعل في الوطن ، وبتواجد للهيئة الإدارية وقادة الفرق ونخبة مميزة من الشباب الفاعلين .

هذا وقد استمر العمل خلال فترة خمسة ساعات من البذل والعطاء دون كلل أو ملل ، بحيث شملت هذه الحملة حملات للنظافة العامة في ساحات المركز ، إضافة إلى زرع الأشتال ودهان الأرصفة الدّاخلية .

هذا ومن الجدير بالذّكر بأنّ مبادرة بيئتنا مسؤوليتنا حصلت مؤخرا على المركز الأول بدعم من الإتحاد الأوروبي وتمويل من المجلس الثّقافي البريطاني ، حيث جاءت على إثر البرنامج التدريبي " مجتمعنا مسؤوليتنا " والذي نفّذ من خلال جمعية قادة الغد في شهر أيّار من العام الماضي .

نحن نعلم بأنّ العمل الجماعي والمنظّم ثمرته نجاح محتّم ، ونعمل معا لتكوين مثال حقيقي في العمل الجاد والذّي يسعى لتحقيق الإصلاح الشّامل في مختلف المجالات .

هذا ويشار إلى أنّ تنفيذ المبادرة يمتدّ وفق خطة زمنية منظّمة تستمر لغاية آخر شهر آذار من العام الجاري ، ومن هذا المنبر اسمحوا لي بأن أتوجّه بالشّكر والتقدير إلى جميع من ساهم في تحقيق النّجاح وكان سببا لتواجد التّطور والنماء .