اسرار وخفايا الصحف المحلية ليوم السبت

تبرز عدد من الصحف المحلية يومياً جانباً من الخفايا والأسرار داخل المجتمع ومؤسسات الدولة على النحو التالي:

 

زواريب الغد

 

- موقف وتصريح وزير العدل حسين مجلي حول "البطل أحمد الدقامسة وضرورة الإفراج عنه"، الذي أثار ردود فعل واسعة، يذكّر، بحسب متابعين، بتصريح آخر شبيه لوزير قومي سابق عمل في حكومة البخيت الأولى، هو الدكتور محمد العوران، الذي شارك في اعتصام في مجمع النقابات المهنية بعد استشهاد الرئيس العراقي صدام حسين ووصفه في تصريح له، رغم أنه وزير، بالشهيد. في الحالتين، لجأت حكومة البخيت الأولى والثانية إلى التوضيح فقط، أن موقفي الوزيرين هما موقفان شخصيان لهما.

 

- رئيس الوزراء معروف البخيت، الذي قام صباح أمس بتقديم إشهار لذمته المالية في دائرة اشهار الذمة في وزارة العدل بحضور وزير العدل حسين مجلي، لم يجتمع بمجلي في مكتبه، بل اكتفى بتقديم الإشهار والتصريح للصحافيين قبل أن يغادر.

 

- النائب الأول لرئيس مجلس النواب عاطف الطراونة كان رئيسا في نهاية الجلسة العاصفة لمجلس النواب أمس، والتي رُد فيها قانون الموازنة العامة للمؤقت، وذلك بعد أن اضطر رئيس المجلس فيصل الفايز للالتحاق باجتماع مقر مسبقا مع اتحاد أصحاب المواقع الإلكترونية.

 

- قرر وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي أمس بعد زيارته لمدرسة السلط الثانوية للبنين إنشاء موقع إلكتروني خاص، يحتوي أرشيف ووثائق هذه المدرسة، وربطه بموقع الوزارة الإلكتروني، ليكون متاحا للجميع الاستفادة من هذه التجربة في أرشفة الوثائق المدرسية التاريخية. الوزير أوعز أيضا لبرنامج الرحلات المدرسية للطلبة أن تكون زيارة مدرسة السلط ضمن هذا البرنامج.

 

- وزير الدولة وزير الزراعة سمير الحباشنة يزور ظهر اليوم الخميس نقابة الصحفيين، ويلتقي نقيبها الزميل عبدالوهاب الزغيلات وأعضاء مجلسها.

 

- ترأس رئيس مجلس النقباء عبدالهادي الفلاحات وفدا نقابيا، يضم 27 شخصية تمثل مختلف النقابات، في رحلة قصيرة إلى القاهرة بدأت أمس، وذلك لتقديم التهاني للشعب المصري بانتصار ثورته. ويهدف الوفد من خلال زيارته تهنئة ممثلي النقابات المهنية المصرية والفعاليات الشعبية والحزبية.

 

- شكا مواطنون في الجبيهة وصويلح من شرائهم لأسطوانات غاز منزلي، تبين أن غازها قد خلط بالماء. هؤلاء المواطنون طالبوا الجهات الرقابية بالتدقيق والمتابعة لمنع عمليات الغش من قبل البعض.

 

- مدير الغرفة التجارية الصناعية بالقدس عزام أبو السعود يحاضر مساء بعد غد السبت في بيت القدس بمقر لجنة يوم القدس في عمان حول "يهودية الدولة وأثرها على المقدسيين وقدرتهم على مقاومتها".

 

صنارة الدستور

 

- شوهد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي يرافقه مدير تربية عمان الرابعة الدكتور عبدالكريم اليماني يحضران الطابور الصباحي ورفع العلم في مدرسة عبدالله ابن ام مكتوم يوم امس الاول عند الساعة السابعة صباحا.

 

- تنظم وزارة العمل اليوم السبت بالتعاون مع ادارة مجمع الضليل الصناعي يوماً وظيفياً ولقاء موسعاً بحضور وزير العمل الدكتور محمود الكفاوين ومشاركة نواب محافظة الزرقاء ومدراء الشركات في مجمع الضليل الصناعي وممثلي مؤسسات المجتمع المدني.

 

- دعا حزب التيار الوطني الاردني لعقد اجتماع شعبي حاشد اليوم السبت في المدينة الرياضية ، لعرض موقف الحزب من آخر المستجدات السياسية المحلية والاقليمية.

 

- يشكو الطلبة الخريجون من كليات المركز في جامعة البلقاء التطبيقية من بطء إجراءات الجامعة في انجاز معاملات براءة الذمة والتأخر في الحصول على أوراقهم الثبوتية.

 

- قرار وشيك ستتخذه لجنة حكومية خاصة بالرفق بالحيوان باغلاق حدائق حيوان مخالفة لكافة شروط قانون الرفق بالحيوان الجديد.

 

- خلال اعمال ازالة الاسفلت من شارع الملك فيصل بوسط البلد ظهرت بوضوح بقايا ملامح سيل عمان القديم.

 

- بلغ عدد الوافدين الذين تمت اعادتهم عن طريق المراكز الحدودية ليوم امس الاول عشرة اشخاص نظرا لعدم حملهم تأشيرات دخول الى المملكة.

 

عين الرأي

 

- علمت (عين الراي) ان هناك اتجاها داخل مجلس النواب بدا يتبلور لاقتصار مناقشات الثقة في حكومة الدكتور معروف البخيت والتصويت عليها الى يوم واحد بدلا من مارثونات الثقة التي كانت تمتد الى اسبوع .

 

- علمت (عين الرأي) ان هناك توجها حكوميا لتحويل 8 ملايين دينار من موازنة الدولة إلى صندوق المخاطر الزراعية .

 

- يلتقي وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال طاهر العدوان ونقيب الصحافيين عبد الوهاب زغيلات اليوم موظفي مؤسسة الإذاعة التلفزيون للإطلاع على مطالبهم الوظيفية .

 

- قالت مصادر مطلعة ان وزارة الزراعة ستنشئ 10 مختبرات لقياس نسبة الهرمونات في الخضار والفواكة المنتجة محليا والمستوردة علما ان هناك مختبر واحد يعنى بهذا الأمر في منطقة البقعة .

 

- شكا زائرون وأصحاب محلات في عبدون مول من انقطاع التدفئة عن المول لأكثر من 15 يوميا ولغاية الآن. وأشار أصحاب المحلات إلى ان انقطاع التدفئة أدى إلى إحجام المواطنين عن الذهاب إلى المول .