الغائب الحاضر في ثورة سورية


إبراهيم القعير

الائتلاف السوري برئاسة الجربا يزور روسيا للضغط على نظام الأسد لقبول وثيقة جنيف 1 لتشكيل هيئة حكم انتقالية وهي البنود الستة لكوفي عنان بداية جولاته المكوكية التي انطلقت بداية الثورة في فترة كانت مصر فيها في بداية انطلاقتها وعنفوانها الذي دمره السيسي. الآن بعد ما دمرت مصر, الأوراق انقلبت وازداد الضغط على الائتلاف السوري. المشتت أصلا.

الائتلاف السوري لا سند له في جميع دول العالم وهو يجلس على الطاولة منفردا أمام العالم اجمع. وصموده أمام الجبابرة والدول العظمى صاحبة حق الفيتو كبل يديه وضيق الدائرة عليه وأصبح في قفص الاتهام وسط إعلام منافق ومنحاز فاقد للرسالة والمهنية .

الائتلاف السوري نفسه مخترق من قبل العديد من الدول وأولها الدول العربية . ويعاني من ضغط كبير جدا من الدول العربية التي من المفروض أن تقف في صفه في المفاوضات والتي لم نر منهم احد في جنيف 1 و2 . فالسباحة في المحيط ليست كالسباحة في بحيرة.

علينا أن نعترف بان الشعب السوري تكالبت علية الأمم من جميع الجهات وقتلت أبناءه ودمرت مدنه وقراه وأحرقت الأخضر واليابس . وتشكلت العديد من الجيوش داخل سوريا أميركا تدرب ما يسمى بالصفوة في سوريا على غرار صفوة العراق 2004 . والدول العربية تدعم فرق أخرى . وإيران من جهة وحزب الله جيشه يسرح ويمرح في سوريا.....

لن يكون في المنظور القريب أي هدنة كما يطالب الأسد أو وقف لسفك الدماء لان أوامر الاستمرار بالحرب تأتي من جميع الجهات . وسيستمر القتال حتى يصفى العديد من السوريين في سورية . لان الثوار يقاتلون النظام . وإيران وحزب الله والعرب يقاتلون جبهة النصرة . وصفوة أميركا تقاتل الجميع, لذلك لن يحدث أي تقدم في المفاوضات وضاعت سورية ومصر وفلسطين... وغيرها من الدول العربية. والعالم في انتظار مقلق ورهيب لما يحصل في الشرق الأوسط من منافسات دوليه لتدميره.