السعوديون والأردنيون شعب واحد في مملكتين

عمّان - بقلم بسام العريان
مقال خاص بمناسبة استلام سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين الدكتور سامي بن عبدالله الصالح مهام عمله في الأردن .
المملكة الأردنية الهاشمية لا غنى لها عن المملكة العربية السعودية فهي شقيقة كبرى وعمق استراتيجي، وتربطنا بها علاقة مصير ولن ننسى أبدا مواقف المملكة المساندة للأردن على مر التاريخ وستظل مواقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود تجاه الأردن ماثلة دائما ومحفورة في الذاكرة الوطنية.
وكما يشيد دائما جلالة الملك عبدالله الثاني بعمق العلاقات الأردنية السعودية التي تشكل أنموذجا يحتذى في العمل العربي المشترك في مواجهة مختلف التحديات، مؤكدا الحرص على تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما والتي تعكس المستوى المتقدم والمتميز للعلاقات الوثيقة بين جلالته وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله ورعاهما .
وترجمة للعلاقة الاخوية الوثيقة بين خادم الحرمين واخيه جلالة الملك عبدالله الثاني التي أشاد بها دولة رئيس الوزراء الأردني أثناء حفل توقيع اتفاقية تنفيذ الجزء الاول من مشروع إعادة تأهيل طريق الزرقاء- الازرق- الحدود السعودية الاردنية (العمري)، قبل يومين بمبادرة ومنحة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وبقيمة تنفيذ بلغت 139 مليون دولار اميركي , وذلك بحضور القائم بأعمال السفارة السعودية لدى المملكة الدكتور حمد الهاجري الذي أكد "ان هذا المشروع من مكارم خادم الحرمين الشريفين الذي امر بتنفيذه حفاظا على الارواح والممتلكات خاصة وان الطريق حاليا يشهد فقدان ارواح كثيرة". وان المستفيد من هذا المشروع لن يكون سعوديا او اردنيا فقط وانما عابر الطريق من اي جنسية كانت، لافتا الى ان هذا هو عهد خادم الحرمين الشريفين لمثل هذه المنافع التي يسعى لأن تشمل جميع الامة وليس شعبا بعينه.
واعرب سعادته عن شكره لجلالة الملك عبدالله الثاني الذي ينظر الى مثل هذه المشاريع على أنها زيادة في ربط العلاقات وتوطيدها، مثلما اعرب عن الامل بأن يشكل هذا الخط رابطا بين قلوب الشعبين، ورابطا للمسافات بين البلدين، مشيرا الى ان المشروع، فضلا عن كونه يربط البلدين، ويشكل عمقا استراتيجيا بين البلدين، سيكون بعد استقرار الاوضاع في المنطقة ممرا الى اوروبا.
كما أكد دولة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور مؤكدا ان هذه المكرمة غير الاستثنائية تعبر عن مواقف عروبية اصيلة من قبل خادم الحرمين الشريفين.
إن العلاقات الأردنية السعودية تشكل حالة متميزة من العلاقات الأخوية والطيبة التي ترتكز على أساس متين من روابط محبة وأواصر قربى ووحدة مصير مشترك بناها الاباء والاجداد،كما يعتز الشعب الأردني بالتطور الذي تشهده العلاقات الأردنية السعودية وارتياحها لمسار التعاون الإيجابي الذي تدعمه العلاقات القوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين في وقت اتسمت به العلاقات الثنائية بين البلدين بالتطور والحيوية كما هي دائماً فهما شعب واحد في مملكتين تلك العلاقات التي تفتح المجال نحو آفاق أرحب لتدشين المزيد من مجالات التعاون الثنائي.
ومسك الختام نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لسعادة سفير خادم الحرمين الشريفين المعين لدى المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور سامي بن عبد الله الصالح بسلامة الوصول لبلده الثاني الأردن وذلك لاستلام مهام عمله في العاصمة الأردنية عمّان متمنين لسعادة السفير طيب الإقامة والتوفيق والنجاح في مهام عمله الجديد والعمل لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين والارتقاء بها إلى أعلى المستويات والآفاق بما يسهم في توطيدها وتنميتها في مختلف المجالات ..
وبهذه المناسبة نهنئ أنفسنا ونهنئ سفارة خادم الحرمين الشريفين / سعادة القائم بأعمال السفارة الدكتور حمد بن محمد الهاجري وأركان السفارة والبعثة السعودية بعمّان.