كيف حصل صالح شقيرات على إذن اشغال في ماركا..؟!

اخبار البلد- خاص

تجاوز خطير جرى تمريره من تحت "الطاولة" يحمل كثير من المخالفات القانونية وشروط السلامة العامة والتعليمات.. لينضم هذا الملف الى ادراج حيتان ومتنفذين لطالما "فصّلوا" القرارات على مقاس مصالحهم واعمالهم..! 

وفي هذه المقام نتطرق الى حصول رجل الاعمال صالح شقيرات على اذن اشغال لبناء هنغر ضخم يقبع على مساحة (9000) مترمربع بمنطقة ماركا ليبدو الخبر اعتياديا.. الا ان الحصول على الاذن والمباشرة ببناء الهنغر تم تحت مخالفة كبيرة تستحق الوقوف عليها والتحقيق بها. 

السيد شقيرات حصل على اذن الاشغال من قبل اللجنة المحلية رغم انها غير مخولة بمنح الترخيص مباشرة بل يتم ابلاغ اللجنة اللوائية صاحبة القرار وهي المخولة باصدار التصاريح.. كما ان الامر لا يقف عند هاذا الحد والتجاوز الاخطر والذي يهدد السلامة العامة هو الحصول على اذن الاشغال قبل موافقة الدفاع المدني وهو اجراء ضروي ولازم لا سيما في منشئة تعد خطرة وتتطلب الكثير من اجراءات السلامة العامة لضمان عدم اندلاع الحرائق او اصابة العاملين وشروط اخرى تتطلبها موافقة الدفاع المدني وهي بغاية الاهمية. 

ويبقى السؤال من المسؤول عن هذا التجاوز الخطير ومن امر بتمريره رغم المخالفات العديدة التي تشوبه ام ان القوانين تسري على المواطنين البسطاء وتطوع لأمر المتنفذين وزبانيتهم.. وللحديث بقية