الفوسفات تعرض نظام الهيكلة على الموظفين

أخبار البلد - سليمان الهواري
اطلقت شركة مناجم الفوسفات الأردنية حوارا مع العاملين لتوضيح برنامج الهيكلة المزمع تطبيقه التي بدأته باجتماع مع ممثلي العمال اجرته في الادارة العامة في عمان، وستنتقل فيه الى العاملين في مواقع العمل. 
وقال الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور شفيق الاشقر إن تسعى من خلال الحو ار مع العمال الى توضيح المشروع ومزاياها واخذ الملاحظات من العمال حول الهيكلة وتبديد مخاوفهم حوله. 
وأكد الدكتور الاشقر للعمال أن لا انتقاص للحقوق المالية للموظف عند تطبيق نظام الهيكلة، الذي يعد مسارا واضحا لتعيين وترفيع ومكافأة العامل في الشركة بما يحافظ على حقوق العمال والشركة في آن معا. 
واضاف أن الشركة تسعى إلى تطبيق الهيكلة والتي هي مطلب عمالي، تنفيذا لاتفاقية موقعة بين الشركة وممثليها في النقابة العامة للعاملين في التعدين بما يضمن تحقيق العدل والمساواة بين الموظفين ويعزز شعور الموظف بالأمن الوظيفي. 
واكد في بيان اصدرته الشركة اليوم الثلاثاء حرص الشركة على استمرار التواصل مع ممثلي العمال لخدمة لشركة والموظف معا، منوها أن تطبيق الهيكلة فيه مصلحة عامة للعملية الانتاجية والعاملين على السواء. 
وأوضح أنه عند تطبيق الهيكلة سوف يعاد النظر في التقييم للموظف وستكون التعيينات والمسميات محكومة بأسس واضحة وشفافة، مؤكدا أن الشركة ملتزمة بوضع خارطة طريق للمستقبل. 
وقال إن تطبيق نظام الهيكلة سيتم بعد اجراء التعديلات عليه وسوف يعطي لكل موظف حقه ويلبي طموحات الموظفين ويعزز الثقة بين الموظف وادارة الشركة وسيلمس الموظفين مزايا الهيكلة على ارض الواقع. 
وأكد ممثلو العمال أهمية عرض نظام الهيكلة عليهم حتى يتمكنوا من فهمه ويبدون الملاحظات حوله لانه يعد خارطة طريق في سبيل تطوير مسيرتهم الوظيفية وتطوير الشركة التي يعملون فيها. 
وطالب العمال بتعديل بعض بنود نظام الهيكلة, ومكافأة نهاية الخدمة, ونظام شؤون الموظفين والمحافظة على المكتسبات المالية والادارية, وإعادة النظر في اسلوب تقييم الموظفين وبحث موضوع الزيادة السنوية المضاعفة