فضيحة تزوير نتائج 18 طبيب من عائلة البرارشة تحرج اخليف الطراونه وتفاصيل جديده حول الملف

أخبار البلد - علمت أخبار البلد بان الأطباء الذين تم كشف تلاعبهم بنتائج امتحان الاختصاص والذي جرى تحويل ملفه من هيئة مكافحة الفساد إلى القضاء ويتضمن 18 طبيبا من عائلة واحدة الى عائلة كركية " البرارشة " .

مكافحة الفساد قامت بتوقيف مشرف حاسوب المختبر والذي جرى ترفيعه الى هذا المنصب قبل شهرين من الآن وهو حاتم الرازم 

وعلمت اخبار البلد بان الاتهامات قد طالت رئيس الجامعة الاردنيه اخليف الطراونه باعتباره ينتمي لنفس المحافظة التي ينتمي لها اطباء عشرة البرارشه  في الكرك

ويقال بانه جرى تزوير والتلاعب بنتائج الامتحان الذي جرى في يوم الجمعة حيث تم ضبط عملية التلاعب من خلال تنجيح اطباء فشلوا اكثر من مرة في هذا الامتحان الهام والذي يعتبر بوابة الدخول الى عالم الطب ويبقى السؤال المطروح لماذا عقد الامتحان في الجامعة الاردنية وبهذا المختبر ؟ وما علاقة الدكتور اخليف الطراونه باكثر من 18 طبيب ينتسبون لعشيرته وكيف تم التلاعب بهذه النتائج علما بان الاسئلة كانت بطريقة ضع دائرة .

كما ان الاستلة تتعلق بالتلاعب بأجهزة الحاسوب خصوصا وان مكافحة الفساد قد ضبطت جهاز اللاب توب الخاص بالرازم وتحفظت عليه وحققت معه قبل ان تحوله الى مركز امن النزهه ثم تصدر قرارا بتوقيفه . فيما تتوقع مصادر بان هيئة مكافحة الفساد بصدد التحقيق مع طبيبتين في وزارة الصحة وهما اللتان كانتا متواجدتين في مكتب مشرف الحاسوب اثناء اجراء الامتحان الا ان الطبيبتين رفضتا الحضور الى مكتب المدعي العام في الهيئة مما اجل عملية التحقيق معهما الى يوم اخر .

المعلومات المتسربة لأخبار البلد تفيد بان هيئة مكافحة الفساد تعلم تماما ان هناك جهات وشخصيات تقف وراء عملية التزوير في النتائج الا ان الخيوط قصيرة ومتقطعة ولا تقدم اي فوائد في العمل التحقيقي لكشف هؤلاء .

وعلى صعيد اخر كان مشرف الحاسوب الرازم قد تعرض لعملية اغراء واغواء من قبل عميد احدى الكليات الهامه في الجامعة الاردنية لمطالبته بالتلاعب في نتائج طلبه خليجيين مقابل مبالغ مالية الا انه رفض ذلك بعد ان وضع عمادة الكلية بصورة عملية الرشوى هذه ومع كل ذلك فان المتهم الرازم الذي يقضي منذ ايام فترة توقيف في سجن الجويده لا يزال محظور عليه ومحجوزا على حريته في سجن الجويده بعد صدور قرار من المدعي العام بمنع زيارته مطلقا