رحلات عمرة الجزيرة للسياحة والسفر .. مرشد لايعرف القراءه وسمسرة واستغلال واهمال والاوقاف ترد والشركة تطنش

اخبار البلد – خاص – احمد الغلاييني

الطريق إلى الله لطاعته ، هي اجمل الطرق التي نسير عليها ، ولأن طريق النور او طلب رضاه تحتاج إلى مكتب حج وعمره لاداء فريضة نقتدي بها برسولنا الحبيب للطواف او السعي في مكة المكرمة او الصلاة في المسجد النبوي الشريف ، علينا اذاَ ان نكون مطمئنين ان هناك خدمات جيدة تجعلنا نتفرغ لعبادة الله وحده .


ولكن مع شركة الجزيرة للسياحة والسفر عليك ان تكون محارباً للوصول الى بيت الله الحرام ، كيف لا وانت تدفع اموالك لمكتب لتكتشف انك ذاهبا لمكتب اخر وان الجزيرة مجرد سمسار عمره تأخذ مبلغ 25 دينار عمولة فقط لتسجيلك في رحلة الحج والعمرة ! .


في هذه القصة سنتناول فيها قضية مهمة وهي الاستهتار بطالب الرحمة لله . هذه الشكوى وصلتنا من معتمرين أدوا مناسك العمرة بكل عسر بسبب مافعلته فيهم شركة الجزيرة للحج والعمرة .


حسبي الله ونعم الوكيل بهذه الشركة افتتحت صاحبة الشكوى كلامها حيث قالت : "اننا دفعنا اموالنا وقمنا بالحجز بمكتب الشركة بشارع مكة وقبل يوم من السفر والساعة العاشرة مساء يوم الثلاثاء تحديداً علمنا بموعد الانطلاق في اليوم التالي ، حيث الشخص المسؤول عن الرحلة لايجاوب على هاتفه النقال ، وكنا نظن ان الانطلاق من شارع مكة لنكتشف انه عن طريق شركة اخرى واسمها "الديرباني" ومكانها حي نزال ! .


وتقول عن المرشد الديني : ان الشخص المتطوع او المرشد ، يقرأ من كتاب صغير ويخطئ بالقراءة ولو لم تكن معنا كتب دينية اعطيناها للمرشد كان خسرنا الدروس الدينية على الطريق ! .


وفي المدينة المنورة ينسى المرشد ابلاغ الجميع عن موعد الانطلاق لمكة المكرمة ولولا ان الصدفة لعبت دورها لخسرنا الصلاة يوم الجمعة في الحرم الشريف ! .


ولم تكىتفي بهذا الكلام حيث اضافت : ان المكتب لايوجد بهِ مرافقين لمرافقتنا بالرحلة وكان المرشد مجرد متطوع في الرحلة هو وزوجته وابنته وليس له علم بأمور الدين وحتى لغته كلها اخطاء نحوية ! .


مابين سمسرة المكتب وعدم تنظيم الرحلة وضياع حقوق المعتمرين من سيوقف هذه المهزلة ؟! . 

من جهة أخرى قال مصدر مسؤول في وزارة الاوقاف ، ان شركة الجزيرة غير معتمدة للحج والعمرة وغير مسجلة لدينا . 

مناشداً المواطنيين سرعة الإتصال بالوزارة وتقديم شكوى رسمية ليسار تحويلهم الى الحاكم الإداري .

وقد حاولت اخبار البلد الوصول الى المسؤولين في الشركة حيث رفض الموظفين اعطائنا اي معلومة تدل على مكان وجود رب العمل مؤكدين انهم لايحملون رقم هاتفه .