الاعلان عن نتائج عطاء الترددات الاسبوع المقبل

 

أخبار البلد

توقع مصدر مطلع في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ان يتم الاعلان عن نتائج عطاء الترددات الذي طرحته الهيئة قبل عدة اشهر الاسبوع المقبل، بعد اكثر من ثلاثة اشهر استغرقتها «تنظيم الاتصالات» من خلال لجنة شكلت خصيصا لهذا الغرض لدراسة العرضين المتقدمين للحصول على ترددات تتيح تقديم خدمات الجيل الرابع من خلال مشغل جديد في سوق الاتصالات المحلية.
وكانت الهيئة قد اجتمعت في نهاية الاسبوع الماضي مع احد المتقدمين للعرض، ومع الاخر في وقت سابق لتمهل احداهما حتى منتصف الشهر الحالي (اليوم) للرد والاجابة على عدة استفسارات وجهتها الهيئة له، علما بان المتقدم الاخر قد اتم الرد على جميع الاستفسارات الموجهة له بحسب المصدر.
يشار الى ان الهيئة اجرت عدة اجتماعات مع المتقدمين للعطاء كل على حدة خلال الفترة من السادس من شهر تشرين اول الماضي وحتى هذا الشهر، وناقشت معهما بعض الحيثيات المتعلقة بعروض كلا الطرفين خاصة الجانب المالي.
وتقدم للعطاء الذي يمنح رخصة اتصالات خلوية رابعة عرضين الأول تقدمت به شركة محلية وهي شركة كلكم وتحمل رخصة فردية وتقدم خدمات الإنترنت اللاسلكي بتقنية «الواي ماكس»، وجهة اخرى لا تتوفر عنها معلومات كافية.
وطرح العطاء لترخيص ترددات تقدم خدمات الاتصالات المتنقلة عريضة النطاق في النطاقات (1.8، 2.1، 2.3، 2.6 ج.هـ.)؛ حيث تتيح ترددات 1.8 ج.هـ. تقديم خدمات الاتصالات المتنقلة (الجيل الثاني والثالث والرابع)، وتتيح ترددات 2.1 ج.هـ. تقديم خدمات الجيل الثالث، فيما تنحصر ترددات 2.6 ج.هـ. بتقديم خدمات الجيل الرابع.