غسان كريشان يكتب: ارجوك يادولة الرئيس افتح ملفات امنية والو وجيب والهواتف الارضية وشووت والمنحة النفطية الكويتية..

 

اخبار البلد : ندرك تماما بأن رئيس الوزراء معروف البخيت رجل دولة نظيف، وصاحب قرار في الحفاظ على المال العام والمصلحة العامة، بدليل قيام البخيت بتحويل ملف »الكازينو« الى هيئة مكافحة الفساد، التي ستميط اللثام عن »المؤامرة« التي نفذها وزير سياحة اسبق في »تزريق« الصفقة، بتواطىء من مسؤول اسبق، في اسلوب »توريطي« بذيء، يفتقر لاخلاق المنصب العام وامانة المسؤولية وامام ذلك نتمنى على الرئيس البخيت ايضا، فتح ملفات اخرى، هي حديث الشارع، نظرا لما رافقها من شبهات فساد متعددة مثل: ملف المنحة النفطية الكويتية والمبالغ التي تبخرت في عهد حكومة سابقة، بالاضافة الى صفقة بيع شركة »امنية«، وما يترتب للحكومة والشعب في ذمة شركتي »الو« و»جيب«، للاتصالات الهاتفية الارضية، بالاضافة لملف الاموال المترتبة لاتحاد كرة القدم في ذمة شركة »شووت«، وملف مسؤول سابق لوحدة الاستثمار في الضمان الاجتماعي، وما يتضمنه من تبديد للمال العام وروائح فساد كريهة يتضمنها ذلك الملف.

 

 كذلك فان جملة من القرارات المزاجية اتخذتها حكومة سمير الرفاعي وكان هدفها تنفيع الاصحاب والاقارب ووضعهم بوظائف عليا وبرواتب ضخمة، بالاضافة لقرارات اخرى اتخذتها تلك الحكومة، التي اشهرت سيوف حقدها في محاربة الشعب ومحاصرته في قوت اطفاله، ولعل ابرزها ايضا ما سعت اليه تضييق الخناق على الصحافة، ومحاربة الزملاء في رزقهم باقرار بدعة مدونة »السلوك العام«، دون ان يعلم رئيس تلك الحكومة وعدد من فريقه الوزاري المخلوع انهم بحاجة الى عشرات المدونات وفي مجالات شتى! عموما .. نتوسم الخير في رجل دولة قادم من عطر الجيش العربي بصدقه وشهامته ونظافة يده ونشاطه وتوقه للانجاز في سبيل هذا الوطن العزيز ونهضته. 

 

مجمل القول: المرحلة دقيقة جدا وتحتاج المزيد من التكاتف والعمل لتجفيف منابع الفساد، وذلك يكون بفتح الملفات سالفة الذكر وغيرها من الملفات »المسكوت عنها« .. والله من وراء القصد.

Kreshan35@yahoo.com