الملك: الفساد آفة يجب التصدي لها بكل قوة عبر ضمان تطبيق القانون على الجميع

اخبار البلد- بدأ أبناء عشيرة الفايز بني صخر اعتصامهم اليوم الثلاثاء (15/2) احتجاجاً على تخصيص أراضي الواجهات العشائرية التي تعود إليهم بصورة غير منصفة لأبناء العشيرة. 

وعلمت "الغد" أن عدداً كبيراً من أبناء "الفايز" نادوا لهذا الاعتصام منذ ليلية أمس، وأنهم بدأوا بالتجمع في مضارب العشيرة بمنطقة الجيزة بعد صلاة ظهر اليوم للتعبير عن احتجاجهم الجماعي على ما يسمى "أراضي الواجهات العشائرية".

قال رئيس مجلس النواب فيصل الفايز مساء أمس خلال رعايته احتفال قبيلة بني صخر في موقع ديوان بني صخر بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ويوم الوفاء والبيعة ان قبيلة بني صخر من أولى القبائل التي تجاوبت مع رسالة الثورة العربية الكبرى ولما كانت بني صخر لا ترى الشرعية إلا للإسلام والعروبة فقد انحازت دون شروط للحلم العربي الذي حمله الهاشميون واقسمنا ان نكون المخلصين الصادقين. 

واضاف الفايز ان أبناء قبيلة بني صخر شركاء في البناء وفي مسيرة التنمية الطويلة التي قطعها الأردن تحت الراية الهاشمية التي وضعت في رأس أولوياتها تنمية البادية الأردنية في الوقت الذي تعاني فيه العديد من القبائل البدوية من الإهمال في بعض الدول العربية وتعيش على هامش المجتمع ، اما البادية الأردنية فكانت في قلب الهاشميين لما عرفوه من شيم أهلها وأخلاقهم الكريمة لافتا الى الانجازات العظيمة التي تحققت وتتحقق في البادية الأردنية بأفضل الرعاية الهاشمية الموصولة . 

وقال الفايز في كل مرة لم نكن مضطرين لان نجدد الولاء والبيعة للهاشميين فأفعالهم كانت دائما متقدمة على طموحاتنا بما يجعلنا نراهم يحملون نفس الهم والقضية وولاؤنا كان ثابتا في كل الظروف أيام النمو الواسع في الثمانينيات وأيام التسعينيات لم يكن موضعا لشك ولم يكن موضوعا لاختبار ولكن اليوم أراني وفي ظروف صعبة وحساسة أعلن ولائي عاليا ومدويا ومعي وجوه القبيلة وكبارها وحكماؤها وشبابها لا لنؤكده فهو مؤكد منذ البداية . 

وبين الفايز ان قبيلة بني صخر لها ثوابت لا يمكن ان تحيد عنها فهي خلاصة عقود طويلة من العمل والولاء من المواقف النبيلة والكبيرة ونعلنها كلمة حق بالولاء والانتماء عالية وواضحة وصريحة مدافع فيها عن تاريخنا ومستقبلنا ودماء الأجداد وكرامة الأحفاد الذين يتغذون بالحب الخالص لأل بيت النبي وبناة الوطن الأردني . 

واكد الشيخ عويذر الزبن ان الاردن امانة في اعناقنا فلنتق الله عز وجل فيه ولنعمل لخيره وراء قيادتنا الهاشمية المخلصة ولندافع عن وحدته وسلامته بالغالي والنفيس ، لافتا ان ابناء عشائر بني صخر وكافة ابناء الوطن من شتى المنابت والأصول جند أوفياء ومخلصون للراية الهاشمية ملتفون حولها ويفتدون عرش جلالته بالمهج والأرواح ويفتدون الوطن بالغالي والنفيس وسيقفون في وجه كل من يحاول الإساءة للوطن ومقدراته وللوَحدة الوطنية التي نعتز بها . 

وقال المشير المتقاعد عبدالحافظ الكعابنة: ان المسيرة الخيرة للوطن والنهضة الحضارية التي تشهدها المملكة يعود فضلها للقيادة الهاشمية التي حرصت على بناء الوطن الحر الديموقراطي القائم على الثوابت الوطنية والدينية ما أسهم في جعل وطننا واحة امن واستقرار ، لافتا الى الدور الذي يقوم به جلالة الملك عبدالله الثاني في بناء الأردن القوي في شتى مناحي الحياة الأردنية . 

وقال المحافظ السابق ثامر الفايز: ان قبيلة بني صخر هي جزء من عشائر الاردن الكريمة التي تمثل مخزون الاصالة والقيم اختارت ان تجتمع على الكلمة الهاشمية ورأتها صادقة الوعد ومخلصة النية وتبين ذلك في سنين معدودات ببدء عملية النهضة والتحديث التي شملت جميع وجوه الحياة وقد خاص اجدادنا واباؤنا تحت راية الهاشميين انبل المعارك واطهر الحروب وهم يدافعون عن القدس الشريف ليلقوا الشهادة هناك على الثرى الطهور . 

وأكد الفايز ، التفاف بني صخر مع ابناء الاسرة الاردنية الواحدة حول الراية الهاشمية ، مؤكدين استمرار الولاء والبيعة لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ناذرين انفسهم جنودا لخدمة الوطن والدفاع عنه والبذل من اجله الغالي والنفيس. 

وقال الدكتور خالد الخريشا اننا جميعا مع الإصلاح والتغيير لما فيه مصلحة الوطن والمواطن ونحذرهم بان الوطن وقائده خط احمر لن نسمح بالمساس به لا من قريب او بعيد. 

وبين المحامي محمد المور نحتفل اليوم بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني قائد الوطن الذي عظم الانجاز والبناء وغدا الأردن هوية للعرب والمسلمين وموئلا للأحرار العرب والمنادي بقضاياهم في جميع المحافل الدولية على مر حكم الهاشميين . 

وأشار الدكتور محمد الفياض الى حب الأردنيين للوطن الذين لا يقبلون ولا يرضون له إلا ان يكون شامخا بشعبه الوفي الملتف حول ملك القلوب الذي يقود سفينة الأردن الى بر الأمان والقائد العظيم الذي لا يغمض له جفن من اجل أسرته الأردنية الكبيرة لتوفير سبل العيش الكريم لأبنائها . 

وبين الدكتور محمد بركات الزهير ان سيرة جلالة الملك عبدالله الثاني تميزت وعلى الدوام برؤى عميقة وبصيرة نافذة تجمع بين الشجاعة والحنكة السياسية والحكمة وكان لها الدور الأبرز في تعزيز الأمن والاستقرار وتعميق الديمقراطية والحرية والمساواة وتكافؤ الفرص في أردن الحاضر المزهروالمستقبل المشرق باذن الله . 

وبين بادي عواد الرديني ، أن هذا الاحتفال هو استمرار للبيعة المطلقة لجلالة الملك عبدالله الثاني والهاشميين ، مشيرا الى ابناء عشائر بني صخر قدموا للوطن الشهداء الذين رووا بدمائهم الزكية تراب فلسطين. 

و بين الدكتور محمد الشرعة ان عظمة الانجازات عبر مسيرة الأردن الطويلة ، رغم شح الموارد مقارنة مع دول المنطقة ، عظمت انجاز القيادة الهاشمية منذ جلالة الراحل الكبير عبد الله الأول وحتى جلالة الملك عبد الله الثاني ، وفي أقل من تسعين عاما ، استطاعت المملكة ان تنقل من العدم الحضاري إلى مصاف البلاد المتقدمة المتطورة بهمة وعزيمة القيادة الهاشمية الفذة التي شكلت الهوية الأردنية . 

واشاد عوض غثيان في كلمة له باسم القطاع الشبابي بدور جلالة الملك في رعاية الحركة الشبابية ودعمه الموصول في شتى مناحي الحياة الأردنية لافتا الى وقوف شباب قبيلة بني صخر خلف قيادة جلالة الملك سدا منيعا على العمل والبناء والانفتاح على الآخر . 

وأكد رئيس اللجنة التنظيمية في الاحتفال هائل سامي الفايز أن احتفال قبيلة بني صخر هو تأكيد على الولاء للهاشميين والانتماء للأردن والوحدة والوطنية مستذكرة العمل الدؤوب والموصول الذي يقوم به جلالة الملك في مسيرة الإصلاح والتنمية مثلما تضمن الاحتفال قصائد شعرية وأهازيج وطنية وشعبية تتغنى بالوطن وقائده. 

كما تم خلال الاحتفال توزيع بيان باسم بني صخر اكدوا فيه ان مظلة الهاشميين كانت وستبقى المظلة الوحيدة التي يستظل به الأردنيون في كافة مدن المملكة وأريافها وباديتها ومخيماتها وان الهاشميين كانوا وسيبقون أصحاب الشرعية في قيادة الأمة مثلما أكدوا ان امن الأردن واستقراره والحفاظ على مكتسباته التي تحققت بفعل القيادة الهاشمية والأردنيين جميعا هي خط احمر لا يمكن السماح بالعبث به او الاقتراب منه.