كتلة التغيير النيابية تزور هيئة مكافحة الفساد

اخبار البلد - اعلن رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو ان الهيئة استلمت ملف الكازينو من رئيس الوزراء لمتابعته والتحقيق والتدقيق فيه.

واطلع بينو خلال التقاء مجلس الهيئة اليوم الاثنين كتلة التغيير النيابية على اليات عمل الهيئة والقضايا التي اثارت اهتمام الرأي العام والصحافة والاعلام، وفي مقدمتها قضية موارد والكازينو وقضايا اخرى تم التحقيق فيها ، شارحا الظروف التي ادت الى تحويلها للجان قضائية معنية بالفساد.

واوضح اهمية عمل الهيئة في الوقاية من الفساد والتثقيف المجتمعي من خلال ورشات العمل المعدة للوعاظ والواعظات من خلال المساجد ودور العبادة، مشيرا الى اهمية مكافحة هذه الافة التي تحاربها جميع الاديان ولاسيما الدين الاسلامي الحنيف.

وقال بينو ان الحوار مع النواب والاسئلة التي اثيرت في الاجتماع تؤكد حرص مجلس النواب على مكافحة الفساد والمحافظة على مصالح الوطن وحمايته من الظروف المحيطة.

واكد ان الاردن من الدول الرائدة في مكافحة الفساد لما لهذه الافة من مساوىء تنعكس على التقدم الاجتماعي والاقتصادي والسياسي للوطن، مشيرا الى ان الهيئة تنسق للمكافحة مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني بما فيها الاحزاب والنقابات والهيئات النسوية ومراكز الابحاث والدراسات وغرف التجارة والصناعة.

وقال رئيس كتلة التغيير النائب نواف الخوالدة لـ(بترا) ان هذه الزيارة تنبع من ايمان الكتلة والمجلس بشكل عام بالوقوف على رعاية الوطن وحماية مصالحه، مشيرا الى ان اختيار الكتلة لزيارة الهيئة كونها العين التي تنظر لمؤسسات الوطن بكل شفافية ومهنية تحقق المتانة والقوة للوطن ومكتسباته.

وثمن التعاون بين الهيئة ومجلس النواب الذي ادى الى تحويل القضايا التي تتوفر لدى المجلس وتتضمن شبه فساد الى الهيئة لمتابعتها والتدقيق فيها.  واعرب رئيس واعضاء الكتلة عن شكرهم واعتزازهم بالدور الكبير الذي تقوم به الهيئة والجهود المخلصة التي تبذلها في خدمة قضايا الوطن ومصالحه العليا. بترا