رئيس مجلس إدارة الفوسفات .. مشاركتنا في مؤتمر اتحاد الاسمدة ايجابية ومثمرة


أخبار البلد - قال رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الاردنية المهندس عامر المجالي إن مشاركة الفوسفات في المؤتمر السنوي لاتحاد الاسمدة الهندي، كانت ايجابية ومثمرة، وعززت علاقات الشركة مع أهم المستوردين والمستهلكين للفوسفات الاردني في السوق الهندية. 
وأضاف في بيان اصدرته الشركة اليوم (الثلاثاء) إن المؤتمر كان منصة للتواصل وتدعيم علاقات التعاون مع أبرز الشركاء في السوق الهندية، سواء أكانت وكالات حكومية أم شركات القطاع الخاص التي تستورد الفوسفات والأسمدة الفوسفاتية والمستهلكين للفوسفات الاردني، في أحد أهم اسواق الشركة في آسيا والعالم. 
وقال المجالي، وكان قد ترأس وفدا فنيا للمشاركة في المؤتمر إلى جانب كبرى شركات انتاج الاسمدة في العالم، والمنظمات الدولية العاملة في هذا المجال، إن المشاركين ناقشوا واقع الاسواق العالمية وحجم الطلب المتوقع على المواد السمادية، وتوقعات الأسعار في ضوء الطلب العالمي. 
وأضاف أن المؤتمرين أجروا تحليلا فنيا للأسعار وتوقعاتها في ضوء ما يتوفر من مخزون واتجاهات الاسعار، مرجحين أن تراوح اسعار الفوسفات في العام الحالي مكانها في المدى القريب. 
كما تم مناقشة سياسة الحكومة الهندية تجاه دعم الاسمدة للمزارعين، وتوقعاتهم في هذا الصدد، لاسيما مع الانتخابات الحكومية المزمعة في الهند أيار المقبل. 
يذكر أن الهند تعد أكبر اسواق الاستهلاك للأسمدة الفوسفاتية الاردنية وتوجد شراكات استراتيجية بين البلدين في مجال صناعة الاسمدة ستتوج بافتتاح مصنع اسمدة تابع للشركة الهندية الاردنية مطلع العام المقبل بلغ حجم الاستثمار الاولي فيه نحو 850 مليون دولار.