شعب مكركب


كلما لاح بالافق بوادر منخفض جوي تعود لنا من جديد تلك الطقوس لنعود للوقوف بالطوابير لنشتري ما نحتاج وما لا نحتاج ، لدينا خوف من اي شيئ ومن كل شيئ .


تجتاحنا مع المنخفض موجات نهم وشراء وتخزين خوفاً من تقطع السبل بنا رغم اننا في وطن كان مأهول بالبركة وتقاسم لقمة الزيت والزعتر .

هناك موجات عنيفه تعصف بنا بسبب الزحام بالتغطية الاعلامية من القنوات الاردنية واصحابها ، تغطية وصلت لحد ان طاردوا البركة ليرحل المنخفض الجوي من سمائنا مبكراً .

المخابز زحام كما محطات الوقود وغيرها من محلات واسواق ، هناك تزاحم كبير بالهجمة الاعلامية علينا ، هناك يمارس علينا كم كبير من البطولات والجاهزية العالية لوزارة الاشغال والبلديات والوزارات الاخرى ، لما التشديد بالاجراءات بهذه الفترة واين كنتم طوال العام ولما نسمع عن خطط طوارئكم التي تفشل دوماً بهكذا وقت .

حالة من الارباك تجتاح الوطن ولا نعرف من السبب ، المواطن ام المسؤول بخطط الطوارئ التي يدعي ام الاعلام الاردني الذي تهطل علينا بسببه نفحات خوف لنعود ونهاجم الاسواق من جديد ،


لما عندما نشاهد قنوات التلفزه اللبنانية لا نرى منهم هذا الكم من التغطية والارباك والخطط الحكومية .


يبدو اننا كشعب وحكومة واعلام نحتاج لوعي اكثر لنكون بمستوى الاحداث التي تحصل او ستحصل لا سمح الله حتماً ستكون اقصى ان حصلت ، كلنا شركاء بالوطن ككيان وارض شركاء بتقاسم اللقمة والمسؤولية والهم شركاء بالتكافل والتراحم ووجب ان نكون كذلك قبل ان يداهمنا ما هو اكبر من منخفض عابر .


معن فرحان العموش
maenalfarhan@yahoo.com