2.8 مليار إيرادات "الدخل والمبيعات" في 11 شهرا

 

أخبار البلد
قال مصدر مطلع في وزارة المالية "إن حجم إيرادات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بلغ 2.82 مليار دينار منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي".
وبين المصدر لـ"الغد"، أن إيرادات الدائرة بلغت خلال الأحد عشر شهرا الأولى من العام الحالي ما يقارب 2.82 مليار دينار مقارنة بـ2.775 مليار دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وارتفعت تحصيلات وإيرادات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات خلال الأحد عشرا من العام الحالي قرابة 45 مليون دينار أو ما نسبته 1.6 % مقارنة بالعام الماضي.
كما ارتفعت إيرادات ضريبة الدخل والمبيعات خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي قرابة 220 مليون دينار أو ما نسبته 8.4 % مقارنة بشهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.
وأكد المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن زيادة الإيرادات الضريبية جاءت نتيجة زيادة نسب الضرائب في الكثير من القطاعات، لا سيما زيادة نسب الضرائب على بعض السلع والخدمات مثل الاتصالات والملابس والأحذية وغيرها من السلع الأخرى.
وبين المصدر أن حجم ضريبة المبيعات من إجمالي الايرادات بلغ نحو 2.1 مليار دينار منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، مسجلا ارتفاعا مقداره 105 ملايين دينار أو ما نسبته 7.6 %.
وحاولت الغد الاتصال مع مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات اياد القضاة لمعرفة حجم الايرادات الضريبيه لو لتعليق على حجمها لكن المحاولات بائت بالفشل.
ووصلت ضريبة الدخل من مجمل الإيرادات، حسب المصدر، الى مستوى 710 ملايين دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مرتفعة بذلك عن شهر تشرين الأول (اكتوبر) الماضي نحو 70 مليون دينار أو ما نسبته 10.7 %.
وسجلت نسبة تحصيلات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حتى نهاية شهر تشرين الثاني (نوفمبر) زيادة بنسبة 85 % من حجم الإيرادات.
وارتفعت إيرادات دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بنسبة 9.6 % في العام 2012 إلى 3.032 مليار دينار مقابل 2.764 مليار دينار في العام 2011.