قرارات جديدة لمفوضي هيئة الأوراق المالية

 

أخبار البلد
وافق مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية في جلسة عقدها برئاسة محمد صالح الحوراني الموافقة على طلب شركة بندار للتجارة والاستثمار بتمديد فترة الاحتفاظ بأسهم الخزينة البالغة (200,000) سهم والتي تنتهي الاحتفاظ بها بتاريخ 29/11/2013 لمدة اقصاها 30/4/2014.
وشراء اسهم خزينة بواقع (21,463) سهما على ان يتم التصرف بكامل رصيد اسهم الخزينة في نهاية الفترة المشار إليها في البند (1) أعلاه بما يتفق وتعليمات اسهم الخزينة المعمول بها، وان يتضمن الإعلان المتعلق بالشراء موافقة الهيئة على تمديد فترة الاحتفاظ بالاسهم.
كما وافق المجلس على طلب شركة حدائق بابل المعلقة للاستثمارات تسجيل أسهم الزيادة في رأس المال البالغة (1,5) مليون سهم بسعر إصدار (1) دينار للسهم ، وذلك عن طريق الإصدار غير العام وتخصيصها للمساهم «شركة قعوار للاستثمار» شريطة حظر التصرف بهذه الأسهم لمدة سنتين من تاريخ إعادة اسهم الشركة للتداول، وأن لا تزيد نسبة استثمار الشركة في الاوراق المالية عن (50%) من مجموع موجوداتها وذلك سنداً للتشريعات النافذه.
و تزويد الهيئة بخطة عمل مستقبلية واضحة لتشغيل الشركة في ضوء عدم ممارسة الشركة لأنشطة فعلية خلال الفترة السابقة و الافصاح المسبق عن استغلال حصيلة الاصدار.
إضافة الى استكمال إجراءات إصدار هذه الأسهم خلال مدة أقصاها (10) ايام عمل من تاريخ استيفاء المتطلبات المشار إليها أعلاه، ودفع الرسوم المقررة حسب الأصول.
كما قرر المجلس الطلب من الشركة تعديل عقد التأسيس و النظام الأساسي للشركة بإلغاء الغاية المتعلقة بعمليات شراء وبيع الأوراق المالية لحساب الغير، كون الشركة غير مرخصة للقيام بهذا النشاط وتزويد الهيئة بما يثبت ذلك.
ووافق المجلس على تسجيل أسهم الزيادة في رأسمال شركة انجاز للتنمية والمشاريع المتعددة البالغة (11,500,000) سهم وذلك عن طريق العرض غير العام وتخصيص هذه الاسهم للمساهم « زياد خلف محمد المناصير» بالقيمة الاسمية للسهم البالغة (1) دينار أو (90%) من سعر الإغلاق لسهم الشركة بتاريخ موافقة المجلس ايهما اعلى شريطة حظر التصرف بهذه الأسهم لمدة سنة اعتباراً من تاريخ استكمال إجراءات الإصدار لدى هيئة الأوراق المالية .
و أن يتم استكمال إجراءات الإصدار خلال (30) يوم عمل من تاريخ تبلغ الشركة بقرار مجلس المفوضين ، والافصاح المسبق عن استغلال حصيلة الاصدار، ودفع الرسوم المقررة حسب الاصول .
كما قرر المجلس تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال شركة مصانع الاتحاد لإنتاج التبغ والسجائر البالغة (83,657) سهم/دينار الناتجة عن اندماج شركة الاتحاد للصناعات المتطورة في شركة مصانع الاتحاد لإنتاج التبغ والسجائر والمستحقة لباقي مساهمي شركة الاتحاد للصناعات المتطورة باستثناء شركة مصانع الاتحاد لإنتاج التبغ والسجائر.