«أورانج» تحدث نقلة نوعية بخدمات الإنترنت في المملكة

 

أخبار البلد
أعلنت شركة الاتصالات الاردنية "اورانج" عن طرحها سرعات إنترنت غير مسبوقة لمشتركيها ولأول مرة في الأردن، وذلك بإزاحة الستار عن خدمة (VDSL Very-high-bit-rate digital subscriber line) والتي تعني خدمة خط المشترك الرقمي ذي السرعة الفائقة جداً، بالإضافة الى خدمة (FTTH Fiber to the Home) أو شبكة الألياف الضوئية.
وبهذه الخطوة تضيف Orange الأردن بصمة جديدة بارزة في قطاع الاتصالات المحلي، وسيتم طرح الخدمات الجديدة والمقدمة حصرياً من Orange الأردن وبسرعات عالية جداً تصل إلى 100 ميجابيت في الثانية وذلك ليستفيد منها مستخدمو الإنترنت من الاشتراكات المنزلية وأصحاب المشاريع الريادية والشركات الصغيرة والمتوسطة على حد سواء.
وجاء إطلاق الخدمات الجديدة خلال مؤتمر صحفي أقامته الشركة يوم امس الاول، بحضور جان فرانسوا توما، الرئيس التنفيذي لشركة Orange الأردن بالإضافة الى ممثلي وسائل الإعلام المحلية ونشطاء شبكات التواصل الاجتماعي.
وتعتبر الخدمات الجديدة تطوير لعروض الـ ـADSL المقدمة من Orange الأردن والتي تصل سرعتها إلى 24 ميجابيت ولكن بسرعات إنترنت عالية جداً تصل إلى 80 ميجابيت لخدمة VDSL، أما خدمة FTTH والتي تعتمد في نقل البيانات على استخدام الألياف الضوئية، فإنها توفر سرعة غير مسبوقة تصل إلى 100 ميجابيت.
وبهذه المناسبة، أكد جان فرانسوا توما، الرئيس التنفيذي لشركة Orange الأردن أن إطلاق مثل هذه الخدمات من شأنه أن يقدم تجربة جديدة لمستخدمي الإنترنت في الأردن التي تؤكد مكانة الشركة كمشغل رائد في تقديم خدمات اتصالاتية غير مسبوقة للسوق الأردنية، وفي هذا الصدد فإن Orange الأردن تتمتع بسجل حافل بالإنجازات، فكانت أول من يقدم خدمة الـADSL بسرعة 8 ميجابيت وسرعة إنترنت بخانتين وشبكة الجيل الثالث 3G+ في الأردن، بالإضافة الى العديد من الخدمات مثل محفظة Orange النقدية والانترنت على الهاتف، وتعتبر خدمات VDSL وFTTH إضافة جديدة الى هذه القائمة.
وتحرص Orange الأردن على تقديم خدمات مبتكرة ومتطورة والتي تنبثق من أهداف الشركة في جعل الحياة أسهل لمشتركيها من خلال أحدث التقنيات الرقمية لتؤكد ريادتها والتزامها في ترسيخ شعارها المؤسسي "الحياة تتغير مع Orange" والتغير دوماً للأفضل لتثبت مجدداً بأنها ليست فقط مزود اتصالاتي، بل أيضاً لتقديم كل حلول اتصالاتية جديدة وغير مسبوقة بأسلوب مبتكر وغير تقليدي تناسب الاحتياجات المتعددة لمشتركيها.
وستقوم التقنيات الجديدة VDSL وFTTH بدعم مجموعة واسعة من الخدمات المرئية والمسموعة والهاتف المتنقل بتقنية HD الوضوح الفائق والألعاب والتسلية الإلكترونية، وبالتالي تقديم تجربة غير مسبوقة لمستخدمي الانترنت، حيث تقدر نسبة انتشار الإنترنت في الأردن بحوالي 63 في المئة في عام 2013 وهناك خطة استراتيجية وطنية بزيادة انتشار الانترنت بالمملكة الى 85 في المئة مع نهاية عام 2017.