بدء الترشح للمقعد النيابي الشاغر في "أولى عمان" الخميس المقبل

أخبار البلد - أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس سعد هايل السرور موعد بدء الترشح لملء المقعد النيابي الشاغر في الدائرة الفرعية الرابعة التابعة للدائرة الانتخابية الأولى بمحافظة العاصمة وذلك اعتبارا من يوم الخميس 17 شباط(فبراير) وحتى يوم السبت 19 شباط الحالي.

 

وكان مجلس الوزراء واستنادا إلى أحكام المادة 88 من الدستور، حدد 19 آذار المقبل موعدا لإجراء الانتخابات لملء هذا المقعد.

 

وقال السرور لـ (بترا) أمس إنه يحق لكل من تتوفر فيه الشروط المنصوص عليها في قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم (9) لسنة 2010 التقدم بطلب الترشيح لرئيس اللجنة المركزية، محافظ العاصمة، خلال الفترة المشار إليها أعلاه مصطحبا معه الوثائق المطلوبة (شهادة صادرة عن دائرة الأحوال المدنية والجوازات تثبت بأنه أردني الجنسية منذ عشر سنوات على الأقل وشهادة أخرى صادرة عن دائرة الأحوال المدنية والجوازات تثبت بأنه مسجل في أحد جداول الناخبين).

 

كما تتضمن الشروط احضار شهادة عدم محكومية ووصل مالي بقيمة (500) دينار صادر عن وزارة المالية أو أي من مديرياتها وصورة عن البطاقة الشخصية، لافتا إلى أن أيام العطل الواقعة خلال فترة الترشيح تعتبر أيام عمل رسمي.

 

وبين السرور أن الدائرة الفرعية الرابعة التابعة للدائرة الانتخابية الأولى في محافظة العاصمة تشمل مناطق بسمان وماركا وطارق من أمانة عمان الكبرى، علما أنه سيتم اعتماد مراكز الاقتراع والفرز التي اعتمدت في انتخابات مجلس النواب السادس عشر والتي جرت بتاريخ 9/11/2010 حيث سيتم نشرها في الصحف المحلية وعلى موقع الوزارة الإلكتروني.

 

واستنادا إلى أحكام الماة السادسة من قانون الانتخاب المشار إليه أعلاه سيتم اعتماد جداول الناخبين التي جرت بموجبها انتخابات مجلس النواب السادس عشر. وأكد السرور أن وزارة الداخلية على أتم الاستعداد للرد على استفسارات المواطنين حول هذا الموضوع.