تـوجـه للتمديـد لمجالـس ادارة غرفة الصناعة لبداية نيسان المقبل

 

أخبار البلد

قال رئيس غرفة صناعة الاردن ايمن حتاحت  ان ولاية مجالس ادارة الغرف الصناعية تنتهي يوم الخميس الموافق 12/12/2013، مشيرا الى ان الغرف لم تبلغ لغاية اليوم بموعد اجراء الانتخابات المقبلة.
وطالب حتاحت وزارة الصناعة والتجارة باجراء الاستحقاق الانتخابي في اسرع وقت، حيث ان غالبية القطاع الصناعي ترغب باجراء الانتخابات ضمن الجدول الزمني المقرر لها.
من جانب آخر علمت «الدستور» من مصادر مطلعة ان هناك توجها للتمديد لمجالس ادارة غرف الصناعة لغاية 1/4/2014، وذلك بسبب انشغال الغرف الصناعية باصدار رخص المهن في الثلاث اشهر الاولى من العام المقبل.
وبدأ عدد من الصناعيين الاستعداد لخوض انتخابات غرفتي صناعة الاردن، وعمان وبشكل غير معلن من خلال مشاورات مع القطاعات الصناعية المختلفة لتشكيل كتل لخوض الانتخابات المقبلة لغرفتي صناعة الاردن وعمان.
و يتألف مجلس ادارة كل غرفة صناعية من تسعة اعضاء تنتخبهم هيئتها العامة وفقا لاحكام هذا القانون والانظمة الصادرة بمقتضاه, وتكون مدة دورة مجلس ادارة الغرفة الصناعية اربع سنوات من تاريخ انتخابه وينتخب مجلس الادارة في اول اجتماع يعقده رئيساً لمجلس ادارة الغرفة الصناعية ونائباً له واميناً للسر واميناً للصندوق.
ويذكر ان ولاية مجلس ادارة الغرف الصناعية تنتهي يوم الخميس المقبل، ويحدد وزير الصناعة والتجارة والتموين موعد اجراء الانتخابات والتي من المرجح ان تتم في بداية شهر نيسان من العام المقبل.